سياسة دولية

إيران تحذر الاحتلال: فتح جبهات جديدة ممكن في حال استمر العدوان

شدد وزير الخارجية الإيراني على أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب في غزة- الأناضول
شدد وزير الخارجية الإيراني على أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب في غزة- الأناضول
شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، على أن "فتح جبهات أخرى هو احتمال قائم، في ظل استمرار العدوان وجرائم الحرب والحصار على غزة". 

وقال عبد اللهيان، لدى وصوله إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعد منتصف الليلة الماضية؛ إن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة ضد الاحتلال جاءت ردا على "جرائم الكيان الصهيوني"، لافتا إلى أن "الدول والشعوب الإسلامية لا تقبل بالانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني".

وتأتي زيارة الوزير الإيراني إلى لبنان ضمن جولة في المنطقة يجريها عبد اللهيان؛ بهدف التشاور وبحث آخر تطورات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط أكثر من 1500 شهيدا، في حصيلة تتصاعد بشكل متواصل مع استمرار الغارات الإسرائيلية العشوائية على أحياء القطاع.

وندد عبد اللهيان بفرض الاحتلال حصارا شاملا على القطاع، مشيرا إلى أن "قطع الماء والكهرباء واستهداف المدنيين من أهل غزة، هو جريمة حرب يرتكبها كيان الاحتلال الصهيوني".

إظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن دولة الاحتلال وداعميها "سيكونون مسؤولين عن نتائج استمرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني"، كما أوضح أن المباحثات التي تجريها بلاده مع السعودية تأتي "في إطار استراتيجيتنا لدعم فلسطين".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته العشوائية على مختلف مناطق غزة لليوم السابع على التوالي، ما يمسح أحياء سكنية بأكملها من على خريطة القطاع، وتهجير نحو نصف مليون من منازلهم.

التعليقات (1)

خبر عاجل