سياسة دولية

الأمم المتحدة تحذر من مطالب الاحتلال إخلاء شمال القطاع من السكان

الأمم المتحدة حذرت من عواقب إنسانية مدمرة لتهجير سكان شمال غزة - الأناضول
الأمم المتحدة حذرت من عواقب إنسانية مدمرة لتهجير سكان شمال غزة - الأناضول
حذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من "تحويل المأساة إلى وضع كارثي" عقب طلب الاحتلال الإسرائيلي انتقال جميع سكان شمال غزة البالغ عددهم نحو 1.1 مليون شخص، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك؛ إن طلب دولة الاحتلال "قد يشير إلى عملية برية إسرائيلية وشيكة داخل القطاع"، في ظل تواصل العدوان لليوم السابع على التوالي.

وأضاف دوغاريك أن "الأمم المتحدة تطالب بإلغاء أي أمر من هذا القبيل لتجنب حدوث وضع كارثي"، لافتا إلى أنه "من المستحيل أن تحدث مثل هذه الخطوة دون عواقب إنسانية مدمرة".

وأكد المتحدث الأممي أن مطالبة الاحتلال بإخلاء شمال القطاع "تسري أيضا على جميع فرق الأمم المتحدة والفلسطينيين الذين يحتمون داخل منشآتها، بما في ذلك المدارس والمستشفيات والعيادات".

إظهار أخبار متعلقة


من جهته، شدد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن تحذير سكان شمال القطاع للانتقال إلى جنوبه دعاية زائفة وحرب نفسية، كما حث السكان على تجاهل هذه الدعاية وعدم الانسياق وراءها.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال شنه غاراته بشكل عشوائي على مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 1500 شهيدا وإصابة الآلاف في حصيلة مرشحة للارتفاع.
التعليقات (0)