سياسة دولية

وزير الخارجية الأمريكي يصل "إسرائيل" في زيارة لتأكيد دعم بلاده للاحتلال

تأتي زيارة بلينكن "ضمن مساع لمنع توسع رقعة الحرب"- الأناضول
تأتي زيارة بلينكن "ضمن مساع لمنع توسع رقعة الحرب"- الأناضول
شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على أن بلاده ستواصل دعم دولة الاحتلال وحمايتها في كل وقت، وذلك في ظل تواصل العدوان على غزة لليوم السادس على التوالي، وتأكيد الدول الغربية تضامنها المطلق مع "إسرائيل"، متجاهلة الجرائم المروعة بحق الفلسطينيين في القطاع.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي قبيل توجهه لزيارة الاحتلال، الخميس، إن "الولايات المتحدة تدعم إسرائيل. نحن نحميهم اليوم، وسنحميهم غدا، وسنحميهم كل يوم. وسوف نقف دائما بكل حزم ضد الإرهاب".

وأضاف بلينكن: "واشنطن مستعدة لإرسال حاملة طائرات ثانية إلى الشرق الأوسط إذا اقتضى الأمر. سنردع أي أحد يتطلع لشن أي عدوان ضد إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن يجتمع بلينكن مع مسؤولين كبار بدولة الاحتلال قد يكون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمناقشة تعزيز الدعم العسكري، إضافة إلى تأكيد مساعي واشنطن وحلفائها لتأمين الإفراج عن أكثر من 100 شخص تقول إسرائيل إن حماس أسرتهم، وربما بينهم بعض المواطنين الأمريكيين.

ووفق وكالة "رويترز"، فإن الأولوية القصوى لبلينكن ستكون توصيل رسالة ردع تستهدف إلى حد كبير إيران والجماعات التي تدعمها مثل جماعة حزب الله لمنع اندلاع حرب أوسع.

وتواصل الولايات المتحدة التأكيد على دعمها الكامل للاحتلال الإسرائيلي.

والأربعاء، جدد الرئيس جو بايدن دعم واشنطن "الثابت" لإسرائيل، مشيرا إلى أنه تواصل مجددا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للمرة الرابعة منذ عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس شن غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة، متعمدا استهداف المنازل والأسواق والأحياء السكنية، ما أسفر عن نزوح نحو 350  ألف فلسطيني، معظمهم في مدارس وكالة "أونروا" التي استهدف الاحتلال عددا منها في أوقات سابقة.

وأسفرت عملية "طوفان الأقصى" عن مقتل 1200 "إسرائيلي" فضلا عن أسر عشرات الأشخاص ونقلهم إلى غزة المحاصرة، بينما رد جيش الاحتلال بشن غارات عشوائية أسفرت عن استشهاد أكثر من ألف فلسطيني حتى الآن في القطاع الذي يفرض عليه حصارا شاملا.

التعليقات (1)