سياسة دولية

نائب أمريكي سابق من أصول فلسطينية يفقد أفرادا من أسرته في مذبحة الكنيسة

ارتقى 16 مسيحيا جراء استهداف الاحتلال للكنيسة في غزة- الأناضول
ارتقى 16 مسيحيا جراء استهداف الاحتلال للكنيسة في غزة- الأناضول
كشف نائب أمريكي سابق في الكونغرس، عن ارتقاء أفراد من عائلته في قطاع غزة، عقب استهداف غارات الاحتلال الإسرائيلي كنيسة الروم الأرثوذكس، ثالث أقدم الكنائس حول العالم.

وقال جستين عماش، المنحدر من أصول فلسطينية، عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "بحزن شديد، تأكدت الآن أن العديد من أقاربي (بما في ذلك فيولا ويارا في الصورة المرفقة)  قتلوا في كنيسة القديس برفيريوس الأرثوذكسية في غزة".


وأضاف عماش الذي يمثل منطقة الكونغرس الثالثة في ميتشيغان حتى عام 2021، أن أفراد عائلته "كانوا يحتمون في الكنيسة، عندما تم تدمير جزء من المجمع نتيجة غارة جوية إسرائيلية".

والخميس، تسبب القصف الإسرائيلي على كنيسة الروم الأرثوذكس، التي تؤوي عشرات العائلات الفلسطينية من المسيحيين والمسلمين، في استشهاد 16 مسيحيا من العائلات الفلسطينية، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع. 

اظهار أخبار متعلقة


وكتب النائب السابق: "أرح يا رب نفوسهم، ولتكن ذكراهم أبدية”، وتابع: "فليستر الله على جميع المسيحيين في غزة، وجميع الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يعانون، مهما كان دينهم أو عقيدتهم"، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن الاحتلال يتعمد في عدوانه الوحشي على غزة استهداف دور العبادة والمستشفيات، إضافة إلى الأحياء السكنية ومنازل المدنيين الأبرياء، في إطار حرب الإبادة التي يشنها على أهالي القطاع منذ السابع من شهر تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4 آلاف شهيد بينهم 1524 طفلا، وإصابة ما يزيد على الـ13 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)