سياسة عربية

حزب الله ينفي تقريرا لصحيفة "لوفيغارو" عن "طوفان الأقصى".. ماذا جاء فيه

ذكرت الصحيفة أن المقاومة خططت منذ سنتين لتنفيذ عملية طوفان الأقصى- جيتي
ذكرت الصحيفة أن المقاومة خططت منذ سنتين لتنفيذ عملية طوفان الأقصى- جيتي

نفى حزب الله "بشكل قاطع" ما نشرته صحيفة "لوفيغارو" حول ما أطلقت عليه بعض أسرار عملية "طوفان الأقصى".

وأكدت العلاقات الإعلامية للحزب في بيان، أن ما جاء في الصحيفة هو "مجرد خيال لا يمت للحقيقة بصلة، ويرمي إلى زعزعة الثقة التامة بين حركات المقاومة وفصائلها في المنطقة".

وأوضحت أيضا أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد في خطاب علني أن الحزب لم يكن على علم بتلك العملية، مؤكدا أنها عملية فلسطينية محضة من حيث التخطيط والإعداد والتنفيذ والتوقيت والأهداف.  

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر الحزب ما ورد في تقرير الصحيفة الفرنسية "أكاذيب تجافي الحقيقة وتؤكد انحياز الصحيفة الكامل إلى جانب العدو، بعيدا عن تحري الدقة والمهنية وسقوطها أخلاقيا ومهنيا، مثل كثير من وسائل الإعلام الغربية التي انحازت للظالم والقاتل والمعتدي على حساب الحقيقة والوقائع المجردة والقيم الإنسانية".

وكانت "لوفيغارو"، قد قالت إن أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، علم بمخطط الهجوم قبل نصف ساعة من تنفيذه وذلك بعد الحصول على شهادات من قيادات في حركة حماس في الأردن ولبنان وقطر، إضافة إلى شخصيات مقربة من الحركة في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الصحيفة أن المقاومة كانت تستعد لهجوم السابع من أكتوبر على دولة الاحتلال "منذ سنتين وفي سرية تامة"، لافتة إلى أن "ثلاثة أو أربعة أشخاص فقط" كانوا على علم بتفاصيل المخطط.

وأفاد التقرير بأن القيادي في "حماس" صالح العاروري، المقيم في لبنان، تلقى مكالمة هاتفية صباح يوم 7 أكتوبر، لإبلاغه بالعملية الوشيكة، وطلب منه إبلاغ زعيم حزب الله.

التعليقات (0)