رياضة عربية

تونس وليبيا تستهلان مشوارهما في تصفيات كأس العالم بالفوز

حملت أهداف المنتخب التونسي توقيع كل من ياسين مرياح ويوسف المساكني وحمزة رفيعة وفراس بالعربي- الاتحاد التونسي لكرة القدم
حملت أهداف المنتخب التونسي توقيع كل من ياسين مرياح ويوسف المساكني وحمزة رفيعة وفراس بالعربي- الاتحاد التونسي لكرة القدم
استهل المنتخب التونسي مشواره في تصفيات أفريقيا لمونديال 2026، بفوز مقنع على مضيفه ساو تومي وبرينسيب برباعية نظيفة، الجمعة، على ملعب "حمادي العقربي" برادس.

وحصد "نسور قرطاج" أول ثلاث نقاط لهم بالمجموعة الثامنة بالتصفيات، لتتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية وملاوي، اللتين حققتا الفوز على ناميبيا وليبيريا على التوالي بهدف دون رد في الجولة نفسها.

حملت أهداف المنتخب التونسي توقيع كل من ياسين مرياح ويوسف المساكني وحمزة رفيعة وفراس بالعربي، في الدقائق 37، 53، 80، 88، على التوالي.

بدوره، عاد المنتخب الليبي بفوز ثمين من خارج ملعبه على مضيفه منتخب إسواتيني بهدف دون رد، سجله أحمد إكراوا في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

وتتصدر الكاميرون جدول ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن ليبيا، بعد تغلبها على موريشيوس بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة نفسها.

إظهار أخبار متعلقة


وتغلبت زامبيا على جمهورية الكونغو بأربعة أهداف لهدفين، لحساب المجموعة الخامسة، وسحق منتخب كوت ديفوار ضيفه منتخب سيشيل بتسعة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة السادسة، وفازت غينيا على أوغندا بهدفين لهدف في المجموعة السابعة.

وفي المجموعة التاسعة، تغلبت جزر القمر على جمهورية أفريقيا الوسطى بأربعة أهداف لهدفين، وغانا على مدغشقر بهدف دون رد، ومالي على تشاد بثلاثة أهداف لهدف.

وستقام بطولة كأس العالم في الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 19 تموز/ يوليو 2026، وتستضيفها بشكل مشترك 16 مدينة في ثلاث دول في أمريكا الشمالية، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.
التعليقات (1)