رياضة عربية

بداية قوية لعرب آسيا في تصفيات كأس العالم.. وسقوط مفاجئ للكويت (شاهد)

العراق انتصر على إندونيسيا بخمسة أهداف مقابل هدف- جيتي
العراق انتصر على إندونيسيا بخمسة أهداف مقابل هدف- جيتي
حققت منتخبات عرب آسيا بداية قوية في مستهل مشوارها بالتصفيات المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026، وكأس آسيا 2027.

وحققت قطر، والسعودية، والإمارات، وسلطنة عمان، والعراق، انتصارات عريضة، فيما تعثرت الأردن بالتعادل، وسقطت الكويت على أرضها بشكل مفاجئ أمام الهند.

كما شهدت الجولة الأولى أيضا نتائج عريضة لليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، وإيران.

وسجل الياباني أياسي أويدا ثلاثية من الأهداف، ليقود فريقه الذي اعتمد على الصف الثاني للفوز 5-صفر على ميانمار، بعدما قرر المدرب هاجيمي مورياسو إراحة عدد من لاعبيه على مقاعد البدلاء قبل مواجهة أكثر صعوبة أمام سوريا ضمن المجموعة الثانية في جدة يوم الثلاثاء المقبل.

ولم تواجه أستراليا أي مشاكل، وحققت فوزا ساحقا بنتيجة 7-صفر على بنجلادش في المجموعة التاسعة، حيث سجل جيمي مكلارين ثلاثية من الأهداف بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني.

وتصدرت أستراليا المجموعة بعد تعادل لبنان وفلسطين دون أهداف في الشارقة بالإمارات.

وفي نفس التوقيت، سجلت كوريا الجنوبية أربعة أهداف في الشوط الثاني لتفوز 5-صفر على سنغافورة على ملعب سول كأس العالم، وكان القائد سون هيونج-مين من ضمن مسجلي الأهداف.
ومنح تشو جيو-سونج فريق المدرب يورجن كلينسمان التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، قبل أن يجعل هوانج هي-تشان النتيجة 2-صفر بعد أربع دقائق من الاستراحة.

وسجل سون الهدف الثالث في الدقيقة 63، قبل أن يسجل هوانج أوي-جو من ركلة جزاء، ويختتم لي كانج-إن الأهداف قرب النهاية، مؤكدا فوز كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة.

وتساوت الصين بثلاث نقاط مع كوريا الجنوبية، بعد فوزها 2-1 على تايلاند في بانكوك، بعدما سجل وانج شانجيوان هدف حسم الانتصار قبل 16 دقيقة من النهاية.

وتصدرت إيران المجموعة الخامسة بعدما سجل سردار آزمون هدفين مبكرين في الفوز 4-صفر على هونج كونج. وتساوت إيران مع أوزبكستان بعد فوز الأخيرة 3-1 على تركمانستان.

وسجل صالح الشهري هدفين، كما أضاف عبد الرحمن غريب وعبد الله هادي هدفين في الوقت بدل الضائع لتفوز السعودية 4-صفر على باكستان في المجموعة السابعة، مع تعادل الأردن 1-1 مع مضيفه طاجيكستان.

وحققت ماليزيا فوزا بنتيجة 4-3 على قرغيزستان في المجموعة الرابعة، بينما فازت عمان 3-صفر على تايوان.

وتغلبت فيتنام 2-صفر على مضيفتها الفلبين في المجموعة السادسة، قبل أن يحقق العراق فوزا مريحا 5-1 على إندونيسيا، فيما فازت الإمارات 4-صفر على نيبال في المجموعة الثامنة.

وسجل المعز علي أربعة أهداف في فوز قطر 8-1 على أفغانستان في المجموعة الأولى، بينما منح هدف مانفير سينج قبل 15 دقيقة من النهاية الفوز للهند بنتيجة 1-صفر على الكويت.

وفازت سوريا على كوريا الشمالية، التي خاضت أولى مبارياتها الدولية منذ أربع سنوات، 1-صفر في المباراة التي أقيمت بمدينة جدة السعودية.

وسجل عمر السومة ركلة جزاء في الدقيقة 36، بعد أن تم احتساب الركلة نتيجة اصطدام حارس كوريا الشمالية كانج جو-هيوك به.

وحققت البحرين الفوز على اليمن 2-صفر، حيث سجل محمد مرهون الهدف الأول، ثم أضاف هارون الزبيدي مدافع اليمن هدفا بالخطأ في مرماه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
التعليقات (0)