سياسة تركية

فيدان يؤكد سعي تركيا من أجل محاكمة "مرتكبي المذبحة في غزة"

أجرى فيدان مباحثات في الرياض مع أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة- الأناضول
شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على سعي بلاده من أجل محاكمة مرتكبي الجرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحا أن "ضمير الرأي العام العالمي أدان منذ زمن طويل المسؤولين الإسرائيليين".

وقال فيدان في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين، إن تركيا "ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والعمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل محاكمة مرتكبي المذبحة في غزة".

وأضاف أن "ضمير الرأي العام العالمي أدان منذ زمن طويل المسؤولين الإسرائيليين الذين يواصلون الدوس على القانون الدولي وكافة القيم الإنسانية".

وشدد على أن "أقنعة الساسة الإسرائيليين الذين تطاولوا بوقاحة على القيادة التركية سقطت بالكامل"، مردفا بالقول: "ننتظر بفارغ الصبر اليوم الذي سيحاسب فيه مرتكبو المذبحة أمام القانون".

وفي وقت سابق الاثنين، اجتمع وزير الخارجية التركي مع رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة السعودية الرياض، على هامش المباحثات التي أجراها مع باقي أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة.

والتقى فيدان بنظيره السعودي فيصل بن فرحان، والأردني أيمن الصفدي، من أجل بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ207 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.