طالب المتظاهرون بوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة- الأناضول

مظاهرات عارمة في إسطنبول وأنقرة دعما لفلسطين والاحتجاجات الطلابية (شاهد)

شارك آلاف المتظاهرين الأتراك في مدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة في وقفات احتجاجية مناصرة للشعب الفلسطيني، للمطالبة بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة وتعبيرا عن التضامن مع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين بالولايات المتحدة.

وفي إسطنبول، خرجت مظاهرة حاشدة الأحد في منطقة أوسكودار بالشطر الآسيوي من المدينة بتنظيم من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) واتحاد "أسطول الحرية" الدولي.




وهتف المتظاهرون بشعارات رافضة للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤيدة للمقاومة من قبيل: "تحيا الانتفاضة العالمية" و"تحيا المقاومة الفلسطينية" و"إسرائيل المجرمة ارحلي عن فلسطين" و"تحيا الأخوة العالمية".



ورفع المشاركون، ومن بينهم ناشطون أجانب منضمون لأسطول الحرية، الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما أنهم رفعوا لافتات كتب عليها شعارات "وقف إطلاق النار فورا" و"افتحوا معبر رفح".



وفي العاصمة أنقرة، نظم أعضاء اتحاد الشباب التركي وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية للتعبير عن دعمهم للاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين، التي اجتاحت عشرات الجامعات في الولايات المتحدة من أجل المطالبة بوقف الدعم وقطع الاستثمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.


وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ومناهضة للدعم الأمريكي المتواصل للاحتلال في ظل الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، كما أنهم نفذوا وقفة تمثيلية وأيديهم مكبلة في إشارة إلى الاعتقالات الواسعة التي طالت الطلبة المؤيدين لفلسطين في أمريكا.




ولليوم الـ206 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.