سياسة عربية

نهاد المشنوق يواصل هجومه على حزب الله و"حماة الديار"

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق انتقد القوى المسلحة غير الشرعية- أرشيفية
وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق انتقد القوى المسلحة غير الشرعية- أرشيفية
هاجم وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، حزب الله، في تصريحات جديدة له، منتتقدا الحزب و"سراياه"، خلال كلمة ألقاها من دار الفتوى في طرابلس، بحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

ونقلت الوكالة الرسمية التابعة لوزارة الإعلام اللبناني، انتقاد مشنوق، الذي تساءل: "كيف يحرص على الوطن الذي يتبجح بـ50 ألف عنصر من سرايا الفتنة والاحتلال"، وذلك في إشارة منه إلى حزب الله.

وقال: "سمعت كلاما كثيرا في طرابلس وغيرها عن تنظيم جديد ظهر إلى النور، وينشر صور تدريباته، اسمه حماة الديار"، مضيفا: "أنا أقول إن الديار لا تحمى بمزيد من المليشيات، ولا بمزيد من القوى المسلحة غير الشرعية".

وتساءل: "كيف يكون هناك بلد أصلا في ظل هذا الانتشار المنظّم لسلاح الفتنة والحرب الأهلية؟"، مضيفا أنه "ليس خافيا على أحد أننا في جلسات الحوار الطويلة والكثيرة مع حزب الله لم نتقدم خطوة واحدة على طريق معالجة هذا الملف، بل إن ما نقرؤه ونتابعه يُشير إلى أن الاستثمار في هذا الملف يكبر ولا يصغر"، وفق قوله. 

وأعلن المشنوق أنه في صدد "تحضير ملف أمني وقانوني لنتقدم في مجلس الوزراء بطلب لإلغاء الترخيص المعطى لجمعية حماة الديار"، مشددا على أن "الديار لا تحمى بمزيد من المليشيات، ولا بمزيد من القوى المسلّحة غير الشرعية، بل بالتفاهم والحوار والتنازلات المتبادلة، وبالمزيد من السعي لتثبيت أركان نظامنا السياسي، بملء فراغاته". 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها المشنوق حزب الله، إذ سبق له أن اتهمه أيضا بتعطيل عمل مجلس الوزراء وعرقلة الأمن الداخلي، ما دفع بالحزب إلى مطالبته بالاستقالة.

اقرأ أيضا: نصر الله يدعو المشنوق للاستقالة بعد اتهامه للحزب بعرقلة الأمن
التعليقات (0)