سياسة عربية

رفسنجاني يحذر السعودية من مصير إسرائيل

هاشمي رفسنجاني ـ أرشيفية
هاشمي رفسنجاني ـ أرشيفية
دعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، آية الله  أكبر هاشمي رفسنجاني، السعودية إلى استخلاص الدروس من هزائم إسرائيل أمام حزب الله، محذرا من تورط السعودية في المستنقع اليمني.

وقال هاشمي رفسنجاني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، الأربعاء، "على السعودية أن تتأمل الهزائم المتكررة التي تلقاها الجيش الصهيوني المدجج بالسلاح على يد حزب الله اللبناني، مشددا بأنها "دروس وعبر لحكام السعودية بشأن الهجوم على اليمن".

وأضاف رفسنجاني، "إذا أرادت السعودية أن تواصل أخطاءها، فستكون كالإنسان الغارق في المستنقع كلما تخبط أكثر كلما تورط أكثر في المستنقع.

و أكد أن السعودية تتخبط في مستنقع اليمن، مشددا على ضرورة اعتماد الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وأشار آية الله هاشمي رفسنجاني، خلال اجتماعه بقادة لجان الثورة الإسلامية السابقين وقوى الأمن الداخلي إلى الأحداث الأخيرة في اليمن، قائلا: "إن أفضل حل لتسوية الصراع يتمثل في المفاوضات السياسية، وكلما تأخرت هذه المفاوضات يوما، فإن الذنب يقع على عاتق المعرقلين".

وبخصوص الأوضاع الراهنة في الدول الإسلامية كالعراق وباكستان وأفغانستانوسوريا واليمن والسعودية والبحرين ومصر وليبيا، قال رفسنجاني: فيما تعاني المنطقة من الخلافات الداخلية والعمليات الانتحارية، فإن وجود الجماعات الإرهابية وهجوم الدول على بعضها بعضا ضاعف من مخاوف المخلصين في العالم الإسلامي.

وأشاد آية الله هاشمي رفسنجاني بالشعب اليمني، ووصفه بأنه "شعب صبور ومثابر وذكي وصلب في اعتقاداته الدينية، ولديه حس وطني رفيع"، وقال: "إن أي معتد على أراضي اليمن، سيعض أصابع الندم عندما يشاهد عواقب احتلاله، مؤكدا أن السعودية لا يمكنها أن تحقق أهدافها بالقصف الجوي".


التعليقات (1)
علي محمد الجابري
الخميس، 16-04-2015 03:02 ص
الشعب اليمني شعب صبور ومثابر وذكي وصلب في اعتقاداته الدينية، ولديه حس وطني رفيع الشعب اليمني عربي ولن يتخلى عن عروبته للفرس المجوس اليمن اساس العرب