سياسة عربية

مقتل جندي وجرح آخرين.. الاحتلال يصدر إحصائية للساعات الـ24 الماضية

يواجه الاحتلال اتهامات بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه خلال الحرب والمواجهات في غزة ولبنان- جيش الاحتلال
يواجه الاحتلال اتهامات بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه خلال الحرب والمواجهات في غزة ولبنان- جيش الاحتلال
كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس، عدد جرحاه في المعارك والمواجهات في قطاع غزة، وعلى الحدود الجنوبية للبنان، خلال الساعات الـ"24" الماضية.

وقال بيان لجيش الاحتلال الخميس، إن 15 من جنوده أصيبوا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 11 في معارك برية بقطاع غزة، فيما أعلن لاحقا مقتل الرقيب أول ران يعبيتس 39 عاما، من لواء  البيسلماخ، وقتل خلال المعارك في شمال القطاع.

ولا تشمل هذه الإحصائية ثلاثة من جرحى قوات الاحتلال سقطوا الخميس في هجوم نوعي بطائرة مسيرة هجومية أطلقها حزب الله على موقع المطلة على الحدود.

ووفق معطيات الجيش المعلنة على موقعه الإلكتروني، بلغ عدد الجنود الجرحى، منذ بداية الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 3 آلاف و494 ارتفاعا من 3 آلاف و479 الأربعاء.

فيما بلغ عدد الجنود الجرحى المعلن في المعارك البرية، منذ 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ألفا و723، ارتفاعا من ألف و712 الأربعاء، ما يعني إصابة 11 جنديا.

اظهار أخبار متعلقة


ويُرجح أن يكون الجنود الأربعة المتبقون أصيبوا قرب الحدود اللبنانية، ضمن المواجهات اليومية المتقطعة مع حزب الله.

وبالنسبة للقتلى، تفيد المعطيات المعلنة بمقتل 626 ضابطا وجنديا إسرائيليا، بينهم 278 في المعارك البرية بغزة، وفق الاحتلال الذي يواجه اتهامات بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

يأتي ذلك بينما يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ223 على التوالي، وسط مقاومة ضارية تواجه قوات الاحتلال، وتوقع به خسائر يومية كبيرة. 

وبلغت حصيلة العدوان على غزة حتى الآن 35173 شهيدا و79061 إصابة، فضلا عن آلاف المفقودين والأسرى في سجون الاحتلال.
التعليقات (0)