اقتصاد دولي

الذهب يستقر قرب مستوى مرتفع قياسي وسط مخاوف التضخم والتوترات الجيوسياسية

بقيت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر- جيتي
بقيت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر- جيتي
استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، قرب مستوى مرتفع قياسي سجلته في الجلسة الماضية مع استفادة الملاذ الآمن من المخاوف المرتبطة بمزيج من مخاطر التضخم التي تلوح في الأفق والتوترات الجيوسياسية المستمرة.

وبقيت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2355.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0719 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفعت إلى مستوى قياسي عند 2365.09 دولار، الثلاثاء. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5 بالمئة إلى 2373.50 دولار.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر آذار/ مارس الساعة الـ1230 بتوقيت غرينتش ويتوقع أن يظهر ارتفاع المؤشر على أساس سنوي إلى 3.4 بالمئة مع توقع أن يتباطأ التضخم الأساسي إلى 3.7 بالمئة، وفقا لاستطلاع أجرته "رويترز".

اظهار أخبار متعلقة


وقال جيجار تريفيدي كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز: "إذا جاءت بيانات التضخم أعلى من المتوقع، فقد تتراجع مجددا توقعات خفض أسعار الفائدة خاصة أن توقعات موعد خفض أسعار الفائدة تغيرت من حزيران/ يونيو إلى تموز/ يوليو بعد بيانات أظهرت قوة سوق العمل".

وتقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتنتظر الأسواق أيضا محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي في آذار/ مارس المقرر نشره الساعة الـ1800 بتوقيت غرينتش.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة عند نطاق 5.25 بالمئة إلى 5.50 بالمئة الشهر الماضي، وأشار إلى أنه لا يزال يتوقع خفضها 75 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2024.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 28.15 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا، الثلاثاء.

وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 976.67 دولار والبلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1088.75 دولار.


التعليقات (0)

خبر عاجل