سياسة دولية

هذا ما قاله بلينكن في اجتماع مجلس حرب الاحتلال بشأن اجتياح رفح

حذر بلينكن قادة الاحتلال من مخاطر الهجوم على رفح وغياب خطة لما بعد الحرب على غزة- الأناضول
حذر بلينكن قادة الاحتلال من مخاطر الهجوم على رفح وغياب خطة لما بعد الحرب على غزة- الأناضول
كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تفاصيل حديث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال اجتماعه مع مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي، خاصة فيما يتعلق بالعملية العسكرية المرتقبة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما أوردته القناة الـ13 العبرية، قال بلينكن إن "حركة حماس ستبقى موجودة، حتى لو قام الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية في مدينة رفح".

يشار إلى أن بلينكن التقى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قبل مشاركته في اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، وحذر قادة الاحتلال من مخاطر الهجوم على رفح، وغياب خطة لما بعد الحرب على غزة.

وشدد بلينكن على أن "أمريكا تشارك إسرائيل هدفها المتمثل في تصفية حركة حماس، لكن عملية رفح ليست الطريقة المناسبة لتحقيق ذلك".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع قائلا: "اجتياح رفح يخاطر بقتل المزيد من المدنيين، ويخاطر بإحداث قدر أكبر من الفوضى في إيصال المساعدات الإنسانية، كما أن الخطوة تخاطر بعزل إسرائيل بشكل أكبر حول العالم، وتعرّض أمنها ومكانتها للخطر على المدى الطويل".

وأبلغ نتنياهو وشريكه بمجلس الحرب بيني غانتس، الجمعة، وزير الخارجية الأمريكي بلينكن بموقفهما الموحد بشأن تنفيذ عملية عسكرية برية في رفح.

وقال نتنياهو؛ إننا "سنقوم بالعملية العسكرية في رفح مع أو دون دعم واشنطن"، مثمنا في الوقت ذاته دعم واشنطن لتل أبيب لأكثر من خمسة أشهر، في حربها ضد حركة حماس.

وفي موقف مماثل، أبلغ غانتس بلينكن بضرورة تنفيذ العملية العسكرية في رفح، قائلا: "إكمال مهمة إسرائيل في غزة، بما في ذلك برفح، أمر حتمي".

التعليقات (0)