سياسة عربية

نقل الرئيس السوداني المعزول ومساعديه من "السلاح الطبي"

نقل عمر البشير من مستشفى علياء بعد 10 أشهر قضاها تحت القصف- جيتي
نقل عمر البشير من مستشفى علياء بعد 10 أشهر قضاها تحت القصف- جيتي
أعلن محامي الرئيس السوداني المعزول؛ عمر البشير نقله ومساعديه من مستشفى علياء بالسلاح الطبي بأم درمان إلى موقع آخر خارج الخرطوم وذلك بعد 10 أشهر قضاها مع ضباط وجنود القوات المسلحة الذين واجهوا قصفاً مدفعياً مكثفاً.

وأكد عضو هيئة الدفاع، المحامي محمد الحسن الأمين، أن البشير ومساعديه نقلوا إلى موقع جديد تحت إشراف سلاح المهندسين وحراسة الاستخبارات العسكرية، ورغم أن الموقع الجديد أكثر أمنا بحسب "الحسن" إلا أنه شدد على استمرار غياب الرعاية الطبية لموكليه.

وطالبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني المعزول ومساعديه بضرورة نقلهم إلى مستشفى عسكري أو مدني يتمتع بكامل الخدمات الطبية وفقاً لما أوصى به التقرير الطبي.

اظهار أخبار متعلقة


وكشف التقرير الصادر في فبراير الماضي، عن مغادرة الطبيب المشرف على حالة البشير وانعدام الخدمات الطبية، إثر تعرض مباني مستشفى السلاح الطبي للقصف باستمرار واشتداد المعارك في أم درمان.

وأكد التقرير أن الوضع الصحي لكل من عبد الرحيم محمد حسين وبكري حسن صالح ويوسف عبد الفتاح مساعدي البشير، غير مستقر ويحتاج بعضهم لإجراء عمليات غير متوفرة في "السلاح الطبي".

من ناحية أخرى، فإن اللواء طبيب عزمي الشيخ، مدير المستشفى، أخلى مسؤوليته حيال العواقب الناتجة عن مغادرة الكوادر الطبية وفقدان الرعاية الطبية لحالة البشير.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أنه في العشرة أشهر الماضية تعرض البشير وعدد من مساعديه لحصار داخل المستشفى التابع للجيش، بعد أن أصيب ببعض الأمراض داخل محبسه، حيث كان يحاكم تحت مواد متصلة بالانقلاب على الحكم الديمقراطي في العام 1989.

واشتد الحصار على مستشفى علياء حيث شهد محيطه معارك شرسة بين الجيش وقوات الدعم السريع للسيطرة على المقر العسكري، وقد سقطت مقذوفات بالقرب من مكان إقامة البشير.

التعليقات (0)

خبر عاجل