سياسة عربية

عقب مقتل 3 جنود للاحتلال وإصابة 11.. شهداء بغارات ليلية عنيفة على رفح

أعلنت القسام عن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة- الأناضول
أعلنت القسام عن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة- الأناضول
شن الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة غارات عنيفة على منازل لمواطنين في مدينة رفح، أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، وجاءت تلك الغارات عقب مقتل وجرح 14 جنديا إسرائيليا في كمين.

وأفاد موقع "روتر" الإسرائيلي بمقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، إيقاع قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وقالت في تدوينة على منصة "تلغرام"؛ إن مقاتليها "استدرجوا قوة إسرائيلية مؤللة (على متن آليات) وأوقعوها في كمين ألغام، مستخدمين العبوات الناسفة وصواريخ F16 التي تم إطلاقها على المدنيين، ولم تنفجر في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة".

وفي تدوينة أخرى، ذكرت القسام أن مقاتليها قصفوا "مقرا لقيادة العدو في محور نتساريم جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

في حين أفادت قناة "الجزيرة" بهبوط مروحيات إسرائيلية في ممر نتساريم وسط القطاع، بعد قصف كتائب القسام المنطقة بقذائف الهاون.

وعقب الخسائر الإسرائيلية التي لم يعلن عنها بشكل رسمي حتى الآن، شن طيران الاحتلال غارات ليلية عنيفة على مدينة رفح جنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى، بينما قال الدفاع المدني؛ إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض.

ووصل عدد الشهداء في تلك الغارات 19 شهيدا وفق قناة "الجزيرة".

وبحسب القناة القطرية، فإن قصفا استهدف منزلا في مخيم الشابورة وسط رفح يؤوي نازحين، ما أدى لاستشهاد 6 فلسطينيين.

إظهار أخبار متعلقة



كما استهدفت الغارات منزلا لعائلة أبو طه قرب ميدان الجوازات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال.

واستشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال استهدف منزلا في حي الصبرة في مدينة غزة.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مربعا سكنيا في منطقة وادي غزة، شمال مخيم البريج. وقد سمع صوت انفجار في المنطقة المستهدفة، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان، بحسب قناة "الجزيرة".


التعليقات (0)