حقوق وحريات

أردوغان: الغرب اكتفى بمشاهدة وحشية نتنياهو وفريقه المهووسين بالدماء (شاهد)

أردوغان: "استشهاد 25 ألف شخص في قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال"- إكس
أردوغان: "استشهاد 25 ألف شخص في قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال"- إكس
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "من دأبوا على توزيع شهادات حسن سلوك بحقوق الإنسان والحريات، لا يرون القتل الوحشي للأطفال والنساء طوال 105 أيام في قطاع غزة".

وأوضح أردوغان، في كلمة له، خلال مشاركته في مراسم تسليم 4 سفن جديدة لقوات البحرية التركية في ترسانة ولاية يالوفا غرب البلاد، الجمعة، أن: "الغرب اكتفى بمشاهدة وحشية فوهرر العصر؛ نتنياهو وفريقه المهووسين بالدماء والضغينة ضد الشعب الفلسطيني والتي ترقى إلى إبادة جماعية".

وتابع الرئيس التركي: "نتابع من يقدمون دعما غير محدود وغير مشروط لحكومة إسرائيل، ويرسلون حاملات طائرات إلى منطقتنا، ونستخلص الدروس"، مردفا: "تركيا هي صاحبة الصوت الأعلى في الوقوف ضد انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين".

وفي السياق نفسه، أشار أردوغان إلى "استشهاد 25 ألف شخص في قطاع غزة، معظمهم من النساء والأطفال"، منتقدا بذلك ما وصفه بـ"صمت الغرب إزاء هذه الإبادة الجماعية".

إلى ذلك، أكد أردوغان، أن السفن الجديدة لقوات البحرية التركية، هي من نوعية "TCG دريا؛ التي تتمتع بإمكانات الكشف والقتال والهجوم، وهي صناعة تركية محلية بما في ذلك جميع الأسلحة التي تستخدمها".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن "ميزانية الصناعات الدفاعية التركية زادت بمقدار 16 ضعفاً من 5.5 مليارات دولار بالعام 2002 إلى نحو 90 مليار دولار حالياً".

ودخلت الحرب يومها الـ 105 حيث تشن قوات الاحتلال حربا على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلّفت حتى الخميس "24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و 830 مصابا وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.
التعليقات (0)