حقوق وحريات

نصرة لفلسطين.. مظاهرة حاشدة تعمّ العاصمة اليمنية صنعاء (فيديو)

طالب المتظاهرون في الاحتجاجات بوقف آلة الحرب على القطاع، وفتح المعابر- جيتي
طالب المتظاهرون في الاحتجاجات بوقف آلة الحرب على القطاع، وفتح المعابر- جيتي
خرج مئات الآلاف من المواطنين اليمنيين، من أبناء محافظة شبوة، في مظاهرة شعبية، الجمعة، وذلك من أجل التأكيد على نصرة القضية الفلسطينية، وتنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر.

وانطلق المتظاهرون من سوق هدى، مرورا بجميع أحياء المدينة، رافعين عددا من اللافتات تندد بالتخاذل العربي ومشاركة بعض الدول العربية في حصار غزة، فيما رفعوا كذلك عددا من الشعارات الداعمة للقضية الفلسطينية.

كذلك، تظاهر مئات المواطنين خلال مسيرة شعبية حاشدة، في محافظة لحج جنوبي البلاد، تنديداً باستمرار الحرب على قطاع غزة بفلسطين. وخلال المسيرة التي جابت شوارع مدينة الوهط، رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمنية، وعددا من الصور التي توثق تسارع أعداد الشهداء، الذين قضوا في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي؛ على كافة الأحياء السكنية في قطاع غزة المحاصر.

وطالب المتظاهرون، في الاحتجاجات نفسها، بوقف آلة الحرب على القطاع، وفتح المعابر من أجل دخول المساعدات الإغاثية والإمدادات الطبية، والوقود المخصص للمشافي لإنقاذ المصابين.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، استنكر عدد من المتظاهرين، ما وصفوه بـ"صمت المنظمات الحقوقية الدولية، والمجتمع الدولي، بأسره تجاه جرائم الحرب ضد المدنيين، وقصف المستشفيات المكتظة بالمئات من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن والتي ترقى لجرائم حرب ضد الإنسانية طبقاً للقانون الدولي الإنساني".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ انطلاق عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عاش اليمن على إيقاع جُملة من التظاهرات الاحتجاجية الحاشدة، معلنة تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني.
التعليقات (0)