سياسة عربية

"القسام" تدمر آليات لجيش الاحتلال وتستهدف "قوة راجلة" تحصنت بمنزل وسط غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغلات الاحتلال على كافة محاور القتال- الأناضول
تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغلات الاحتلال على كافة محاور القتال- الأناضول
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن استهداف عدد من الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال على محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان مقتضب، إن مقاتليها قصفوا آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وكشفت في بيان ثان، عن تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" شمال خانيونس بقذيفتي "الياسين 105".

كما أنها أعلنت استهدافها دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" بمنطقتي المحطة والكتيبة بمدينة خانيونس، وفقا لبيان منفصل.

اظهار أخبار متعلقة


واستهدف مقاتلو "القسام" دبابة آخرى من طراز "ميركافا" بعبوة "شواظ" غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وتشهد المنطقة الوسطى من قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، حيث تُقابل المحاولات الإسرائيلية للتوغل في منطقة مخيمات الوسط بتصد عنيف من الفصائل الفلسطينية.

إلى ذلك، أعلنت "القسام" عن تمكن مقاتليها من تفجير عبوة شديدة الانفجار بقوة راجلة لجيش الاحتلال، كانت متمركزة داخل أحد المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، موضحة أنها أوقعت الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وأشارت إلى أنها قامت بتفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

من جهتها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن مقاتليها استهدفوا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف الـ"RPG" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


كما أنها أعلنت عن إطلاق رشقة صاروخية جديدة باتجاه عسقلان ومستوطنات غلاف غزة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 509 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينهم 172 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)