حول العالم

"وصمة عار" تلاحق "نيويورك تايمز".. شقيقة ضحية تنفي مزاعم اغتصابها بـ7 أكتوبر (شاهد)

الاحتلال لم يثبت تعرض عبدوش للاغتصاب - صفحة ميرال ألتر على فيسبوك
الاحتلال لم يثبت تعرض عبدوش للاغتصاب - صفحة ميرال ألتر على فيسبوك

تعرضت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية لفضيحة كبيرة، بعد أن علّقت شقيقة ضحية، جعلوها بطلة تقرير عن مزاعم الاغتصاب يوم 7 أكتوبر، على مضمون التقرير، فيما وصفها المتابعون بأنها "وصمة عار". 

وعنونت الصحيفة تقريرها بـ"كيف استخدمت حماس العنف الجنسي كسلاح"، وكانت قصة غال عبدوش في مقدمة "نيويورك تايمز"، ووضعوا صورة عائلتها على الغلاف.

لكن بعد أيام من نشر التقرير، خرج أول تعليق من عائلة عبدوش، تبين ما حدث معهم من قبل الصحيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وشارك جوزيف حداد عبر حسابه على "إنستغرام"، مقطع فيديو له يتحدث فيه عن مضمون تقرير "نيويورك تايمز" وقصة غال عبدوش التي قدمتها كـ"رمز" للعنف الجنسي يوم السابع من أكتوبر، لكنه اصطدم برد غير متوقع من شقيقة غال عبدوش، ميرال آلتر.


وكتبت آلتر تعليقا على منشور حداد، قالت فيه إنه "لا يوجد دليل علة وقوع اغتصاب"، في إشارة إلى شقيقتها، كما أنها اتهمت في خضم حديثها الصحيفة الأمريكية بالتلاعب بعائلتهم.

وأوضحت أنهم لم يكونوا يعلمون أنه سيتم تقديمها كضحية اغتصاب، وهو ما يعني أن "نيويورك تايمز" استخدمت امرأة متوفية والعنف الجنسي كسلاح لنشر الدعاية لخدمة الإبادة الجماعية.


وكانت حركة حماس نفت بشكل قاطع الادعاءات التي نشرتها "نيويورك تايمز" حول مزاعم اغتصاب وعنف جنسي من قبل مقاتلي المقاومة خلال عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.

اظهار أخبار متعلقة


جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة، حيث أدانت الحملة الإعلامية التي تستهدف الفلسطينيين والمقاومة.

وأكدت حماس في بيانها أن الأخبار المروجة تتعارض مع شهادات النساء الإسرائيليات اللواتي أدلين بشهادات تحدثن عن معاملة إيجابية تلقينها من المقاتلين الفلسطينيين في تلك الفترة.

ورفضت الحركة الادعاءات التي نشرتها "نيويورك تايمز"، واعتبرتها جزءًا من محاولات التشويه التي تخدم أهداف الدعاية الصهيونية.

وأضاف البيان أن الكاتب اعتمد في تقريره على إفادات من موظفين حكوميين إسرائيليين، مشيرة إلى أن هذه المصادر تخدم أهداف التشويه والسياق الدعائي الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


كما أشارت إلى أن شهادات النساء اللواتي خرجن بعد احتجازهن في قطاع غزة لم تذكر أي حالات من الادعاءات التي نشرتها الصحيفة الأمريكية.

وختمت حماس بالتأكيد على قيم الإنسانية التي تتبناها المقاومة وحمايتها للأسرى، مؤكدة أن الادعاءات المذكورة تمثل محاولة ذرائع لتبرير جرائم الحرب والانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.






التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم