سياسة دولية

كذّبه المعلقون.. تصريح لمتحدث باسم الخارجية الأمريكية يضعه في "ورطة" (شاهد)

ماثيو ميلر - أرشيفية
ماثيو ميلر - أرشيفية

تداول رواد التواصل الاجتماعي، مقتطفا من المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، وهو يتكهن أن الأسرى الإسرائيليات لدى حماس قد يكن تعرضن لعنف جنسي خلال فترة الحجز، فيما طالته انتقادات واسعة لعدم إثبات تصريح بأي أدلة.

وأمس الإثنين، قال ميلر للصحافيين: "يبدو أنّ أحد أسباب عدم رغبتهم (حماس) بإطلاق سراح نساء يحتجزونهن رهينات وانهيار هذه الهدنة هو أنّهم لا يريدون أن تروي هذه النسوة ما تعرّضن له أثناء احتجازهنّ".

اظهار أخبار متعلقة




بعد ذلك، طلب صحفي من أسوشيتد برس أن يوضح ميلر تصريحه بشأن النساء المتبقيات لدى حماس في غزة، لكن بدا عليه الارتباك ولم يؤكد صحة تصريحه واتهامه، وهو ما أثار رد فعل مضاد من قبل المعلقين.

وكتب دانيال كاووما، في تعليق: "(يبدو).. هذه عبارة لا يمكن للمرء حتى استخدامها في ورقة بحثية بالمدرسة الثانوية"، في إشارة إلى أن ما قاله ميلر مجرد افتراض غير متأكد منه ولا يجوز التكهن بذلك في مسألة كهذه.

وذكرت معلقة أخرى، هي سابي سابس، أن "وزارة الخارجية (الأمريكية) هي آلة دعائية. لا تصدقوا ذلك".

وسبق أن ادعت شرطة الاحتلال أنها تدرس أدلة على عنف جنسي محتمل، من اتهامات بالاغتصاب الجماعي وصولا إلى التنكيل بالجثث، وفق زعمها، دون أن تقدم أي دليل.

من جانبها، نددت حركة "حماس" في بيان بـ"الحملات الصهيونية المضللة والتي تروج لأكاذيب وادعاءات لا أساس لها من الصحة وهدفها شيطنة المقاومة الفلسطينية".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت: "نعد هذه الحملة المضللة جزءا من سلسلة الأكاذيب التي تروجها ماكينة الدعاية الصهيونية، والتي ظهر كذب ادعاءاتها وليس آخرها كذبة استخدام مشفى الشفاء الطبي لأغراض عسكرية".

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي عن ارتقاء 15899 شهيدا، 70 في المائة منهم نساء وأطفال.
التعليقات (0)