سياسة عربية

عباس يلتقي مدعي عام "الجنائية الدولية".. ويطالبه بسرعة التحقيق في جرائم الحرب

طالب محمود عباس المحكمة الجنائية الدولية بتسريع التحقيقات في جرائم حرب المرتكبة في فلسطين- وفا
طالب محمود عباس المحكمة الجنائية الدولية بتسريع التحقيقات في جرائم حرب المرتكبة في فلسطين- وفا
استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، السبت، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، وطالبه بتسريع التحقيقات في "جرائم حرب" المرتكبة في الأراضي الفلسطينية

وقال عباس، إن غياب العقاب يعني تشجيع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب جرائمه بحق الفلسطينيين منذ 75 عاما من الظلم، والقهر، والفصل العنصري، والتطهير العرقي.

كما دعا إلى وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية، ومضاعفة تقديم المساعدات الإنسانية، وتوفير المياه، والكهرباء، والوقود.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد على رفض ومنع التهجير القسري للشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة، أو في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن خان سيلتقي خلال زيارته عدداً من المسؤولين الفلسطينيين، وسيناقش إمكانية نقل هذه المجازر كملفات للمحكمة الجنائية الدولية و تقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية بعدما وقعت ميثاق روما المؤسس للمحكمة.

وتتواصل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، ما أدى إلى ارتفاع كبير في أعداد الشهداء والجرحى، وسط عجز المنظومة الطبية عن أداء خدماتها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 15207 فلسطينيين.
التعليقات (0)