سياسة عربية

استهداف "موقع حيوي" للاحتلال على ساحل البحر الميت من العراق

جاء الاستهداف ردا على مجازر الاحتلال في قطاع غزة- "إكس"
جاء الاستهداف ردا على مجازر الاحتلال في قطاع غزة- "إكس"
أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، عن استهدافها موقعا حيويا لدولة الاحتلال الإسرائيلي على سواحل البحر الميت، في ظل تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وقالت في بيان؛ إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفوا هدفا حيويا للكيان الصهيوني على سواحل البحر الميت".

وأشارت إلى أن الاستهداف يأتي "نصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وأكد البيان استمرار "المقاومة الإسلامية في دكّ معاقل العدو".

يشار إلى أن "المقاومة الإسلامية" في العراق أعلنت في وقت سابق استهداف قواعد عسكرية توجد فيها قوات أمريكية في سوريا والعراق.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأسبوع الماضي؛ إن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي تعرضت منذ بداية الشهر المنصرم لما لا يقل عن 16 هجوما في العراق وسوريا، متهمة "مليشيات مدعومة من إيران" بالوقوف وراء الهجمات.

وكانت الحكومة العراقية، شددت على رفضها استهداف القواعد العسكرية التي تتمركز فيها القوات الأمريكية والدولية، كما تعهدت بتتبع العناصر المنفذة للهجمات.

إظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه حدة الاشتباكات المباشرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال على محاور عديدة داخل غزة، ما أسفر عن 24 قتيلا في صفوف جنود الاحتلال -بحسب إحصائية خاصة بجيش الاحتلال-، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات الإسرائيلية.

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا؛ بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 23 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)

خبر عاجل