سياسة دولية

مراسلة CNN تفند أكاذيب الاحتلال بشأن الأسرى الفلسطينيين (شاهد)

اعتقل الاحتلال أكثر من 3 آلاف فلسطيني من الضفة منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
اعتقل الاحتلال أكثر من 3 آلاف فلسطيني من الضفة منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
فندت مراسلة شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نعمة الباقر، أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي بشأن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقالت الباقر في تقرير مصور لصالح الشبكة الأمريكية، إن العديد من الفلسطينيين الذي تحتجزهم دولة الاحتلال لم يتم توجيه تهم بارتكاب أي جريمة لهم.


وأشارت إلى أن 80 بالمئة من الأسرى الفلسطينيين الذين حدد الاحتلال أنهم مؤهلون للإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى مع "حماس"، لم يوجه لهم أي اتهام أيضا.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي شن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة طالت أكثر من 3 آلاف فلسطيني منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتصاعدت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، بحسب مصادر فلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ بعد مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديد التهدئة يومين إضافيين. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)