سياسة عربية

نقابة الصحفيين المصريين تنظم يوما تضامنيا عربيا مع نساء وأطفال فلسطين

جُل الشهداء في العدوان على غزة من الأطفال والنساء- جيتي
جُل الشهداء في العدوان على غزة من الأطفال والنساء- جيتي
أعلنت نقابة الصحفيين ولجنة المرأة في مصر عن تنظيم يوم تضامني مع أطفال ونساء فلسطين الأربعاء المقبل تحت شعار، "منظمات دولية.. بمعايير مزدوجة.. أوقفوا العدوان وارفعوا الحصار".

وذكرت النقابة، أن اليوم يأتي بالتوازي مع فعاليات ووقفات تضامنية في عدد من الدول العربية تحت نفس الشعار.

وأضافت، أن يوم التضامن سيبدأ بوقفة صامتة بملابس الحداد والشارات السوداء من الساعة الخامسة إلى السادسة مساء، يليها ندوة عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


ومطلع الشهر الجاري، طالبت نقابة الصحفيين المصريين الأمم المتحدة ومؤسسات دولية ومحلية للتحقيق في الجرائم ضد الصحفيين في فلسطين، ومحاكمة مرتكبيها كمجرمي حرب، بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين.

وقالت النقابة إن ذلك يأتي على خلفية ارتكاب قوات جيش جيش الاحتلال جرائم حرب بشعة ومجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك بحق الصحفيين وناقلي الحقيقة في فلسطين.

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء إلى (60) صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وحتى مساء يوم الأحد 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

واستشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم نحو 6 آلاف طفل و 4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)