سياسة عربية

حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 11180.. و22 مستشفى خارج الخدمة

الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي- جيتي
الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي- جيتي
أعلن مكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع ارتفع إلى 11180 شهيدا.

وأوضح مكتب الإعلام الحكومي في مؤتمر صحفي مساء الأحد، أن من بين الشهداء 4609 أطفال، و3100 امرأة، فيما بلغ عدد الشهداء من الكوادر الطبية 198 ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما أنه استشهد 20 من عناصر الدفاع المدني، و49 صحفيا.

وبلغ عدد الإصابات 28200 إصابة، 70 بالمئة منها للأطفال والنساء.

وأضاف أنه لليوم الـ37 على التوالي تتواصل المحرقة "الإسرائيلية" الوحشية على قطاع غزة، وما زال جيش الاحتلال يمارس القتل المباشر، ويستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والمنازل الآمنة.

وبلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال  1142 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين 3250 مفقوداً، منهم 1700 طفل ما زالوا تحت الأنقاض.

وفي ظل استهداف جيش الاحتلال  المُركّز على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 22 مستشفى و49 مركزا صحيا، واستهدف الاحتلال 53 سيارة إسعاف.

اظهار أخبار متعلقة


وقصف الاحتلال بشكل مباشر قسم العناية المركزة وقام بتدمير جزء منه، كما أنه استهدف الطابق الأخير من مبنى الجراحة.

واستهدف جيش الاحتلال مبنى الولادة بقذيفة، وقد طال القصف الساحة المجاورة لقسم الكلى وأحدث حريقاً في المكان.

واستهدف جيش الاحتلال أحد العاملين الفنيين، وأصابه إصابة بشكل مباشر في رقبته بينما كان يتحرك بين مباني الجراحة لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

واستهدف جيش الاحتلال مجموعة من المواطنين جازفوا بحياتهم وخرجوا من بوابة المستشفى الشرقية، وتم قصفهم على الفور، ولم تستطع الطواقم الطبية الخروج لإخلاء الشهداء والجرحى بسبب استهداف كل شيء يتحرك في المجمع.

ووفقا للإعلام الحكومي، فإن الاحتلال استهدف أحد المرضى، وهو في غرفته ما أدى إلى إصابته بتفتت في عظام الكتف.

وقصف الاحتلال أحد وصلات الأكسجين المؤدية لقسمي الولادة ومبنى القدس للجراحة، إلى جانب قسم أمراض القلب.

وأعلن الإعلام الحكومي، عن فقدان طفلين من الخدج، ومريض في العناية، و5 جرحى لم تتمكن الطواقم الطبية من إنقاذ حياتهم بسبب توقف غرف العمليات.

وبالنسبة للوحدات السكنية، فقد بلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت لهدم كلي 41,030 وحدة سكنية إضافة إلى 222,120 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي.

اظهار أخبار متعلقة


وقد بلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة 92 مقراً حكومياً، و241 مدرسة منها 61 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 70 مسجداً، و153 مسجداً تعرضت للتدمير الجزئي، إضافة إلى استهداف ثلاث كنائس.

وبلغ عدد الخسائر الزراعية الناجمة عن هذا العدوان المتواصل 180 مليون دولار خسائر مباشرة، حيث أتلف الاحتلال وجرف أكثر من 25 بالمئة من المساحات الزراعية بواقع 45,000 دونم، وكذلك إتلاف آلاف الأشجار المثمرة، وإعدام أفواج كاملة من مزارع الماشية والدواجن والأسماك.
التعليقات (0)