سياسة دولية

صحيفة عبرية تشن هجوما على الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون لدعمها غزة

ساراندون: ليس ضروري أن تكون فلسطينياً حتى تفهم أن ذبح 5 ألاف طفل جريمة حرب - اكس
ساراندون: ليس ضروري أن تكون فلسطينياً حتى تفهم أن ذبح 5 ألاف طفل جريمة حرب - اكس
شنّت صحيفة عبرية هجوما على الممثلة الأمريكية الحاصلة على الأوسكار سوزان ساراندون، بعد إعلانها موقفها الداعم لأهالي غزة وفلسطين.

ووصفت صحيفة "إسرائيل اليوم" ساراندون بالناشطة "الشغوفة بفلسطين" وقامت بمهاجمتها بسبب اعتمادها بيانات تظهر أرقام الشهداء الفلسطينيين ولتبريرها عملية "طوفان الاقصى" التي هاجمت  بها كتائب القسام الجنود الاسرائيليين .

وشاركت سوزان ساراندون  (77 عاماً) في المظاهرات المؤيدة لفلسطين إلى جانب المئات من المتظاهرين في براينت بارك بنيويورك في الولايات المتحدة .


Image1_11202315111851611839535.jpg

وألقت ساراندون كلمة أمام المتظاهرين موضحة أن الكثير من الناس لا يفهمون السياق الذي وقع فيه اعتداء السابع من أكتوبر، وطالبت بوقف العدوان في غزة.

وقالت في كلمتها: "ليس ضروري أن تكون فلسطينياً حتى تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحتى تفهم أن ذبح 5 ألاف طفل أمر غير مقبول وجريمة حرب، وليس يجب أن تكون فلسطينياً حتى تفهم أن كل يوم ترتكب جرائم حرب وفقاً للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية".


وأضافت : "حان الوقت لأن تتحرر فلسطين"  مشيرة إلى أن هذه فرصة لتثقيف الناس الذين يرغبون في لاانفتاح إذا تجاوزنا الغرائز القبلية التي كانت تفرقنا، وحان الوقت لنفتح قلوبنا ونكون أقوياء.

وتعتبر سوزان من أوائل نجوم هوليوود الذين أعلنوا تأييدهم لفلسطين حقوق الشعب الفلسطيني وظهرت سابقاً وهي ترتدي الكوفية الفلسطينية  وقالت: "أنا أقف مع فلسطين" مضيفة: " لاأحد حر حتى يتحرر الجميع" كما قامت بمشاركة العديد من المنشورات و الفيديوهات والصور دعماً لأهالي غزة.
التعليقات (0)