سياسة دولية

سيناتور أمريكي من أصل يهودي يدعو لإجبار إسرائيل على وقف قصف المدنيين في غزة

بيرني ساندرز: ما يحدث في غزة لا يمكن تحمله- تويتر
بيرني ساندرز: ما يحدث في غزة لا يمكن تحمله- تويتر
دعا سيناتور أمريكي من أصل يهودي، الإدارة الأمريكية إلى الضغط على إسرائيل لتغيير استراتيجيتها العسكرية في غزة  والوقف الفوري لقصف المدنيين في المقطاع المتواصل منذ أكثر من شهر.

وقال السيناتور بيرني ساندرز، مرشح الرئاسة الأمريكية لعام 2020، والرئيس السابق للجنة الموازنة بمجلس الشيوخ الأمريكي، في مقابلة مع قناة "CNN" الأمريكية: "المهمة الفورية الآن هي إنهاء القصف، ووقف الكارثة الإنسانية المروعة".

وأضاف: "حماس التي تكرس نفسها للاضطرابات والفوضى وتدمير دولة إسرائيل يجب عليها أن ترحل"، مستطردا: "نحن بحاجة إلى أن تعمل الدول الغنية جدا في المنطقة، مثل الإمارات والسعودية وقطر ، مع الولايات المتحدة ومع المجتمع من أجل توفير بعض الأمل والكرامة والحرية للفلسطينيين، وهو ما لن تفعله حماس أبدا".

اظهار أخبار متعلقة



وحث ساندرز، الإدارة الأمريكية على استخدام المساعدات المقدمة لإسرائيل كوسيلة ضغط لإجبارها على تغيير استراتيجيتها العسكرية في غزة، قائلا: "إذا كانت إسرائيل تريد الأموال، فعليها تغيير استراتيجيتهم العسكرية".

استطرد السيناتور الأمريكي: "ما نحتاجه الآن، والمهمة العاجلة الآن هي إنهاء القصف وإنهاء الكارثة الإنسانية المروعة، والمضي قدما مع العالم أجمع بحل الدولتين للأزمة، وإعطاء الشعب الفلسطيني الأمل"، مؤكدا أن "ما يحدث في غزة لا يمكن تحمله".

وتابع: "عندما يكون لديك 70 بالمئة من الشباب عاطلون عن العمل، عندما لا يستطيع الناس مغادرة مجتمعهم المحلي، وعندما تُدمر المستشفيات ومحطات الصرف الصحي، هذا لا يمكن تحمله". 


ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من شهر، "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها، 10022 فلسطينيا، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصاب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما قتل 153 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

التعليقات (0)