سياسة دولية

شرطة الاحتلال تعتدي بالضرب على فريق "BBC" خلال تغطية الأحداث

هددت شرطة الاحتلال الفريق الصحفي بإطلاق النار- "بي بي سي"
هددت شرطة الاحتلال الفريق الصحفي بإطلاق النار- "بي بي سي"
قالت شبكة "بي بي سي" البريطانية إن فريقها الصحفي الذي يعمل على تغطية التطورات داخل الاحتلال تعرض للاعتداء والاحتجاز تحت تهديد السلاح بعد أن أوقفتهم الشرطة الإسرائيلية في مدينة "تل أبيب".

أضافت الشبكة في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن "مهند توتنجي وهيثم أبو دياب وفريق بي بي سي عربي كانوا في طريقهم إلى أحد الفنادق عندما تم اعتراض سيارتهم".

وذكرت أنه "تم سحب السيارة، التي تحمل علامة تلفزيون بالخط الأحمر، وتم تفتيشهم ودفعهم باتجاه الحائط"، لافتة إلى أن شرطة الاحتلال طلبت من صحفييها "البقاء في حالة سكون، وإلا ستطلق النار".

وقال توتونجي وأبو دياب إنهما عرفا بنفسيهما على أنهما صحفيان في "بي بي سي"، وأظهرا للشرطة بطاقات الهوية الصحفية، بحسب الشبكة البريطانية.

ونقلت "بي بي سي" عن توتنجي قوله إنه "تعرض للضرب على رقبته وتم رمي هاتفه على الأرض أثناء محاولته تصوير الحادثة".

اظهار أخبار متعلقة


وقال متحدث باسم الشبكة البريطانية: "أحد أفرقة بي بي سي نيوز عربي المنتشر في تل أبيب، كان في سيارة تحمل علامة واضحة تشير إلى أنها جهة إعلامية، وتم إيقافه والاعتداء عليه الليلة الماضية من قبل الشرطة الإسرائيلية".

وشدد المتحدث على "ضرورة أن يكون الصحفيون قادرين على تغطية الأحداث بحرية". 

والجمعة، أطلقت قوات الاحتلال صاروخا موجها على الطواقم الصحفية في منطقة علما الشعب في جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد مصور "رويترز" عصام عبد الله، وإصابة مراسلة الجزيرة كارمن جوخدار والمصور إيلي برخيا.

وفي قطاع غزة، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي باستشهاد 8 صحفيين جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي.
التعليقات (1)