سياسة دولية

تهم جديدة تلاحق هانتر بايدن.. شيكات مزورة للدفع مقابل خدمات جنسية

تواصل استهداف هانتر مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية - جيتي
تواصل استهداف هانتر مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية - جيتي
أظهرت وثائق جديدة مرتبطة بالاتهامات الموجهة إلى هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه زور شيكات لدفع أجور "عاهرات" من شبكة دعارة في أوروبا الشرقية إبان فترة إدمانه المخدرات.

وبحسب ما نشرت ديلي ميل، فإن هانتر متهم بأنه مرتبط بعصابة للاتجار بالجنس، وتزوير الشيكات.

وبحسب ما كشفت وثائق لوزارة الخزانة الأمريكية، فإن حسابات هانتر كانت مراقبة في أواخر 2019، بعد أن اكتشف محققون أن مدفوعات من شركاته ذهبت إلى شبكة دعارة في أوروبا الشرقية.

في سياق متصل، دفع هانتر بايدن، الثلاثاء، ببراءته أمام محكمة فدرالية في ديلاوير من تهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

اظهار أخبار متعلقة



وهانتر بايدن (53 عاما)، أحد الأهداف المفضلة للخصوم الجمهوريين لوالده جو بايدن، بدءا بسلفه دونالد ترامب، الذين يعتبرونه نقطة ضعف الرئيس الديمقراطي، متهم بأنه كذب عندما ملأ استمارة لحيازة سلاح ناري في العام 2018، نفى فيها أن يكون مدمن مخدرات، وهو أمر أقر به لاحقا.

ودفع ببراءته خلال توجيه التهم إليه أمام محكمة فدرالية في ويلمنغتون في ديلاوير، الولاية مسقط رأس عائلة بايدن، ثم غادر مقر المحكمة.

وكان محاميه أيب ديفيد لويل قال إنه سيدفع ببراءته، وطلب أن يمثل موكله المقيم في كاليفورنيا عبر تقنية الفيديو.

لكن القاضي كريستوفر برك رفض ذلك، مشيرا إلى أن هذا المثول الأول "هو من المناسبات القليلة في ملف جنائي يمثل خلالها المتهم شخصيا في محكمتنا أمام القاضي".

وأضاف: "غالبية التهم الموجهة إلى المتهم جديدة، ولم ترد خلال مثوله السابق في تموز/ يوليو 2023، لذا ستكون المرة الأولى التي تناقش فيها أمام المحكمة".

وفي حال إدانته، يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن 25 عاما كعقوبة قصوى، لكن عمليا مثل هذه الملاحقات نادرا ما تؤدي وحدها إلى السجن مع النفاذ.

والشهر الماضي، رفع هانتر دعوى قضائية ضد رودي جولياني، متّهما المحامي السابق لدونالد ترامب بالاحتيال الحاسوبي؛ بسبب وصوله إلى بيانات شخصية كانت على حاسوب الأول.

وفي دعوى مدنية تم تقديمها في كاليفورنيا، قال هانتر بايدن إن جولياني ومحاميه السابق روبرت كوستيلو يتحملان المسؤولية عن "تدمير كامل" لخصوصيته الرقمية.

ويطالب هانتر بمحاكمة أمام هيئة محلفين، وتعويض لم يحدد تفاصيله.

وفي مسعى لإحراج جو بايدن قبيل انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، نشر جولياني وحلفاء ترامب بيانات، تم الحصول عليها من حاسوب محمول يشتبه بأن هانتر بايدن تركه في متجر لإصلاح أجهزة الكمبيوتر في ديلاوير.
التعليقات (0)