أخبار متعلقة

نظام رئاسي

لهذه الأسباب.. الغنوشي يرفض تغيير الحكم التونسي إلى نظام رئاسي

يتحدث التقرير عن اللقاء الذي أجراه الشيخ راشد الغنوشي مع وكالة الأناضول والتي أبدى فيه رفضه للنظام الرئاسي وتشبثه بالنظام البرلماني.

20-Oct-17 07:00 PM

تركيا على صفيح الاستفتاء الساخن.. ماذا إذا فاز معسكر "لا"؟

تقبل تركيا على استفتاء مهم حول طبيعة النظام في البلاد، يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يسعى وحزبه الحاكم إلى تحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي، ما يزيد من صلاحياته رئيسا.

22-Feb-17 09:51 PM

يلدريم: دستور تركيا الحالي انقلابي ويجب تغيير نظام الحكم

جدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الخميس، تاكيده على ضرورة تغيير نظام الحكم في البلاد إلى رئاسي، منتقدا في الوقت ذاته الدستور الحالي للبلاد..

02-Jun-16 01:53 PM

يلدريم: أردوغان يحمل المسؤولية وعلينا الانتقال لنظام رئاسي

أعلن وزير النقل التركي بن علي يلدريم المنتخب رسميا رئيسا لحزب العدالة والتنمية، الأحد، أن الانتقال إلى نظام رئاسي يشكل "اولوية لتركيا".

22-May-16 04:36 PM

لماذا يطلب أردوغان 550 نائبا وطنيا؟

رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، في كلماته التي ألقاها قبيل الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من حزيران/ يونيو الماضي، طلب من الناخبين أن يمنحوه 400 مقعدا في البرلمان لتغيير الدستور والانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي.

23-Sep-15 03:08 AM

أردوغان يسعى لتحويل النظام بتركيا من برلماني لرئاسي

لمّح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المرشح الرسمي لخوض الانتخابات الرئاسية، إلى إمكانية تغيير النظام المعمول به في تركيا من نظام برلماني إلى نظام رئاسي.

09-Aug-14 05:16 AM