أخبار متعلقة

رفح

البيت الأبيض يتحدث عن موعد اجتياح رفح.. طلب أمريكي قبل تنفيذه

كشف مستشار الاتصالات بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، عن طلب أمريكي موجه للاحتلال الإسرائيلي قبل تنفيذ العملية العسكرية البرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

29-Apr-24 05:00 PM

مسؤول إسرائيلي: سنجتاح رفح حتى لو تم التوصل إلى اتفاق مع حماس

في تضارب متكرر للتصريحات٬ قال مسؤول إسرائيلي إن اجتياح رفح هدف لحكومته بغض النظر عن التوصل إلى اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية حماس٬ ولكن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أكد أنه إذا ما تم التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى مع حركة حماس، فإن تل أبيب ستوقف العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

29-Apr-24 02:50 PM

الصفدي: "حماس" لم تشعل الصراع.. ونرفض أي حديث عن إدارة غزة بقوات عربية أو غيرها

الصفدي دعا إلى ضرورة أن يكون هناك موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح..

29-Apr-24 01:14 PM

عقب مقتل 3 جنود للاحتلال وإصابة 11.. شهداء بغارات ليلية عنيفة على رفح

أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل وإصابة 14 جنديا للاحتلال بانفجار عبوة ناسفة، في حين شن الاحتلال عقب ذلك غارات ليلية عنيفة على مدينة رفح جنوب القطاع.

29-Apr-24 02:44 AM

تايمز: شركة العرجاني المقربة من الجيش المصري حققت 88 مليون دولار من أهل غزة

كشف تحقيق لصحيفة "التايمز"، أن شركة "هلا" المقربة من الجيش المصري، استطاعت جمع حوالي 88 مليون دولار خلال أسابيع من أهالي غزة، الراغبين بالخروج من القطاع عبر معبر رفح.

29-Apr-24 01:09 AM

اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو.. تناول عملية رفح وهذه التفاصيل

أجرى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتناول فيه العملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح جنوب قطاع..

28-Apr-24 08:07 PM

موقع أمريكي: اجتياح رفح سيكون الأسوأ في فصول الحرب على غزة

نشر موقع "موندويس" الأمريكي تقريرًا حول الغزو المتوقع لقطاع غزة من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحذر فيه من أن هذه الخطوة ستكون أسوأ من أي شيء شاهدناه حتى الآن..

28-Apr-24 07:35 PM

صورة للسيسي أمام دبابة مركافاة.. وتعليقات تربطها بعملية رفح

ظهر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أمام صورة دبابة مركافاة إسرائيلية، خلال تفقده مقر الكلية الحربية المصرية بالقاهرة..

27-Apr-24 07:07 PM

يديعوت: مصر تعمل بجهد أكبر لعقد صفقة بهدف منع عملية رفح

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنّ مصر تعمل في الوقت الحالي بجهد أكبر لعقد صفقة في قطاع غزة، بهدف منع العملية العسكرية في رفح..

27-Apr-24 06:22 PM

الاحتلال يتحدث عن "فرصة أخيرة" لعقد صفقة أسرى قبل اجتياح رفح

أبلغ مسؤولون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي نظرائهم المصريين، بوجود "فرصة أخيرة" لعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، قبل شن هجوم عسكري بري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

27-Apr-24 04:02 PM

الصحة العالمية لـ"عربي21": الوضع في غزة كارثي للغاية ويجب وقف الحرب فورا

طالبت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، الدكتورة مارغريت هاريس، بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة لليوم الـ204 على التوالي، لأن "الوضع الإنساني والصحي هناك مروّع وكارثي للغاية"..

27-Apr-24 07:58 AM

الهجوم الإسرائيلي على رفح محكومٌ بالفشل

محسن محمد صالح يكتب: دخلت الحرب على غزة "وقتها الضائع"، بعد أن استنفدت مبرراتها وجدواها، وفشلت في تحقيق أهدافها، في سحق حماس وتحرير المحتجزين الإسرائيليين، وتوفير الأمن للكيان، فإنه يجري تقديم فكرة اجتياح رفح كوصفة لتحقيق الأهداف والخروج من المأزق، ومحاولة كسب المزيد من الوقت لإقناع المجتمع الصهيوني بجدوى استمرار الحرب. وهذا يعطي أيضا فرصة لنتنياهو للقفز إلى الأمام، وإطالة عُمر رئاسته للوزراء؛ والتهرّب من الاستحقاقات التي تنتظره

26-Apr-24 07:03 PM

WP: لا يزال بإمكان "إسرائيل" فرض نزوح جماعي من غزة إلى مصر

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للصحفي إيشان ثارور قال فيه إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أشار على مدى أسابيع إلى نيته شن هجوم واسع النطاق على مدينة رفح في جنوب غزة التي تضم الآن أكثر من مليون فلسطيني يبحثون عن ملاذ آمن في أراضيهم التي مزقتها الحرب.

26-Apr-24 06:30 PM

مسؤولة أمريكية تتحدث عن جهود لتحقيق 3 أهداف في غزة.. فما هي؟

نفت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، الأربعاء، إعطاء الولايات المتحدة الموافقة لعملية عسكرية للاحتلال في رفح"، مشددة على عمل واشنطن على زيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

26-Apr-24 05:54 PM

الكشف عن خطط إسرائيلية لتخصيص أماكن نزوح جديدة قبل اجتياح رفح

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بصدد تخصيص أماكن نزوح جديدة في قطاع غزة، قبل بدء اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

26-Apr-24 01:21 PM

صحيفة عبرية: إسرائيل تؤيد إعطاء دور أكبر للوسيط المصري عن القطري

بعد الهجوم الإسرائيلي على قطر٬ يسعى الاحتلال لإيجاد دور أكبر لمص،ر التي يرى بأنها من الممكن أن تضغط على حركة حماس

26-Apr-24 12:50 PM