أخبار متعلقة

معابر غزة

هل يستجيب المصريون لفتوى الصادق الغرياني حول اقتحام معابر غزة؟

قال مفتي ليبيا، الشيخ الصادق الغرياني، إن "اقتحام معابر غزة والضفة فرض عين على المسلمين، وحرامٌ على القوات في مصر والأردن منع الناس من هذا الاقتحام، ومن منعهم فهو من الصهاينة".

29-Mar-24 02:34 PM

الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية ومعابر غزة

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقا عاما للأراضي الفلسطينية، ابتداء من الجمعة، ولمدة يومين، بمناسبة ما يسمى عيد "الفصح" اليهودي.

14-Apr-22 06:51 PM

الاحتلال يغلق معابر غزة ويفتحها استثنائيا في هذه الأوقات

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، أنها أغلقت معبري كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، وبيت حانون (إيرز) شمال القطاع..

09-Sep-18 10:23 AM

الاحتلال يرهن فتح معبر غزة التجاري الوحيد بـ"الهدوء"

ربط وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الأحد، إعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، باستمرار حالة الهدوء..

22-Jul-18 01:10 PM

الاحتلال يقرر إعادة فتح معبر تجاري مع غزة بعد إغلاقه يومين

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة فتح معبر "كرم أبو سالم" التجاري الثلاثاء، عقب إغلاقه لمدة يومين بحجة ما أسماه "التهديد الأمني" جراء اكتشاف نفق بالقرب من المعبر.

15-Jan-18 09:50 PM

ما بدائل معبر رفح مع استمرار تردي الوضع الأمني في سيناء؟

مع كل إعلان للسلطات المصرية عن نيتها فتح معبر رفح لأيام محدودة أمام الحالات الإنسانية، يضع الفلسطينيون أيديهم على قلوبهم، خشية من تنفيذ عمليات مسلحة تؤدي إلى تأجيل فتح المعبر الذي لم يفتح في عام 2017 سوى 17 يوما

25-Nov-17 04:41 PM

هل سيؤثر تراجع المنح الخارجية للسلطة على المصالحة؟

أظهرت بيانات رقمية أفصحت عنها وزارة المالية الفلسطينية تفيد بتراجع المنح والمساعدات الخارجية الممنوحة للسلطة الفلسطينية بنسبة 22.5% منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

20-Nov-17 09:50 PM

الشؤون المدنية: طواقمنا مستعدة لفتح معبر رفح الأربعاء القادم

قال وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ إنه حسب الاتفاق مع السلطات المصرية فيما يتعلق بالمعابر، يوجد التزم بفتح معبر رفح الأربعاء القادم في حال توفرت الظروف الأمنية الملائمة لدى الطرفين المصري والفلسطيني.

12-Nov-17 04:18 PM

هل يفجّر الخلاف حول الملف الأمني المصالحة الفلسطينية؟

أثارت تصريحات مسؤولين في الحكومة الفلسطينية وحركة فتح بشأن الملف الأمني بغزة وعلاقته بتمكين حكومة التوافق من إدارة معابر وباقي المرافق في القطاع

07-Nov-17 06:41 PM

تسلم السلطة لإيرادات غزة.. ما الانعكاسات الاقتصادية المتوقعة؟

سبق تسليم معابر قطاع غزة إجراءات تنفيذية لتحويل إيراداتها لخزينة السلطة الفلسطينية، في إطار تفاهمات حركتي حماس وفتح على تمكين حكومة التوافق، وتحمل كامل مسؤولياتهما ومهامها في غزة، وهو ما يثير تساؤلات حول الانعكاسات الاقتصادية المتوقعة للسلطة بعد استلامها المعابر.

04-Nov-17 05:23 PM

أبو مرزوق يعلق على اتفاقية المعابر 2005

تساءل عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق السبت، عن سبب إصرار السلطة الفلسطينية على العودة لاتفاقية المعابر الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي في عام 2005..

04-Nov-17 12:21 PM

كيف ستساهم اتفاقية 2005 بمرور الأفراد عبر معبر رفح؟

أنجز الفلسطينيون أولى خطواتهم المجدولة زمنيا في اتفاق حركتي فتح وحماس الأخير بالقاهرة، بعد تسلم حكومة التوافق كافة معابر قطاع غزة الأربعاء (1/11/2017)؛ فيما عاد اتفاق المعابر2005 للواجهة من جديد ليحكم الآلية المرتقبة لعمل المعابر الفلسطينية وبالتحديد معبر رفح في ظل الإشراف المباشر للسلطة.

02-Nov-17 09:51 PM

السنوار: معابر غزة ستكون تحت إدارة الحكومة خلال أسبوع

جدد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار تأكيده على أن "المصالحة خيار استراتيجي"، مشددا حرص حركته على "إنهاء الانقسام الفلسطيني حتى ولو من طرف واحد".

24-Oct-17 07:41 PM

خبر عاجل