سياسة عربية

الاحتلال يغلق معابر غزة ويفتحها استثنائيا في هذه الأوقات

الاحتلال سيعيد إغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم في 18 و19 و23 و24 و30 من الشهر الجاري- جيتي
الاحتلال سيعيد إغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم في 18 و19 و23 و24 و30 من الشهر الجاري- جيتي

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، أنها أغلقت معبري كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، وبيت حانون (إيرز) شمال القطاع.


وأوضحت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية في بيان صحفي اطلعت عليه "عربي21"، أن "إسرائيل قررت إغلاق المعبرين بشكل كامل يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بسبب الأعياد اليهودية، فيما سيعمل معبر بيت حانون اليوم الأحد فقط من الساعة الـ7:30 صباحا وحتى الـ1:00 ظهرا، أمام المرضى والمؤسسات الأجنبية".


وكانت قوات الاحتلال أغلقت معبر "إيرز" الثلاثاء الماضي بحجة أحداث المسيرة التي انطلقت نحو بوابة الحاجز، وما أعقبها من مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال أصيب خلالها أكثر من 19 مواطنا.

 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي كبير: آن أوان عملية عسكرية ضخمة بغزة


ويعد "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد لأهالي قطاع غزة، فيما تسمح قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنقل الأشخاص فقط عبر معبر "إيرز"، وتتعمد سلطات الاحتلال إغلاقهما بين حين وآخر بحجج أمنية، ما يؤثر على حركة المواطنين والبضائع في القطاع، الذي يعاني من حصار مطبق منذ عام 2007.


وبحسب ما أوردته وكالة "صفا" الفلسطينية، فإن الاحتلال سيعيد إغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم في 18 و19 و23 و24 و30 من الشهر الجاري، وسيغلق معبر كرم أبو سالم يوم الأول من أكتوبر أيضا بسبب الأعياد اليهودية.


وفي سياق آخر، قررت سلطات الاحتلال فتح معبر الكرامة بالضفة الغربية مع الجانب الأردني الأحد من الساعة الثامنة وحتى العاشرة والنصف صباحا، وسيكون مغلقا بالكامل يومي الاثنين والثلاثاء بسبب الأعياد اليهودية، بحسب ما جاء في بيان للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية.

التعليقات (0)

خبر عاجل