رياضة دولية

تقارير تكشف عن موعد الإعلان عن مدرب برشلونة الجديد

ستكون تجربة برشلونة هي الأولى لهانز فليك خارج ألمانيا- ELMONDO/ إكس
كشفت تقارير صحيفة، اليوم الأحد، عن الموعد المرتقب لإعلان نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن التعاقد مع المدرب الألماني هانز فليك، لتولي تدريب الفريق في الموسم القادم، خلفا للمقال تشافي هيرنانديز.

وقرر برشلونة إقالة المدرب تشافي هيرنانديز، يوم الجمعة الماضي، ومن المتوقع أن يكون فليك المدير الفني الجديد للفريق الكتالوني.

وسيقود  تشافي برشلونة في آخر مباراة هذا الموسم بالدوري الإسباني، عندما يحل ضيفا على إشبيلية، مساء اليوم الأحد، في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن فليك سيوقع عقده مع برشلونة، غدا الاثنين، بعد أن توصل وكيله بيني زاهافي إلى اتفاق نهائي مع ديكو المدير الرياضي للبارسا في اجتماع لندن الذي عقد الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن فليك وافق على عقد مع برشلونة لمدة عامين، وسيحصل على راتب أقل من الذي كان يحصل عليه تشافي هيرنانديز مع "البلوغرانا".

وأضافت الصحيفة أن عقد فليك يتضمن حصوله على مكافآت عالية من برشلونة في حالة الفوز بالألقاب فقط.

وأوضحت أن فليك وافق على الراتب المنخفض مع مكافآت عالية، لأنه كان يرغب بشدة في تدريب برشلونة، إضافة إلى ثقته في نجاح مشروع النادي.

وستكون تجربة برشلونة هي الأولى لهانز فليك خارج ألمانيا، وسيبدأ مشروعه الرياضي الجديد في الكامب نو في سن الـ59 عاما، وسيعمل من جديد مع الثنائي الألماني إلكاي غوندوغان، ومارك أندريه تير-شتيغن، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سبق له تدريبهم في مشواره التدريبي.