رياضة دولية

سان جيرمان يحصد جوائز الكرة الفرنسية.. ومبابي أفضل لاعب في الدوري

اختير لاعب وسطه الشاب وارن زاير-إيمري أفضل لاعب شاب- ERM / إكس
هيمن فريق باريس سان جيرمان على أغلب جوائز الكرة الفرنسية لموسم 2023-2024 في الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

توج الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي يمنحها اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا.

 واحتفظ قائد منتخب فرنسا بالجائزة في حفل النسخة الثانية والثلاثين، بعد مساهماته الكبيرة في تتويج فريقه باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، كما يتصدر اللاعب هدافي الليغ 1 بسبعة وعشرين هدفا حتى الآن.

وحسَّن مبابي البالغ من العمر (25 عاما)، الذي لعب مباراته الأخيرة في بارك دي برانس الأحد بالقميص الباريسي بعد 7 سنوات في صفوفه، الرقم القياسي في عدد التتويج بهذه الجائزة والذي كان يحمله: لم يسبق أن توج لاعب أكثر منه بهذه الجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994، الذين يتم اختيار الفائزين من قبل زملائهم.

وانعكست هيمنة باريس سان جيرمان محليا، حيث توج بلقب الدوري وكأس الأبطال وسيخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد ليون في 25 آيار/ مايو الحالي، على الجوائز الأخرى.

واختير لاعب وسطه الشاب وارن زاير-إيمري أفضل لاعب شاب في الموسم، والإيطالي جيانلويجي دوناروما أفضل حارس مرمى، وأفلتت منه فقط جائزة أفضل مدرب التي نالها المدير الفني لبريست إيريك روي بعد أن قاد نادي بروتاني المتواضع إلى التأهل الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، مع بقاء مباراة واحدة يضمن احتلاله المركز الخامس على الأقل، مما يعني مكانا في الدوري الأوروبي في أسوأ الأحوال.

وحصل أنطوان غريزمان لاعب أتليتيكو مدريد على جائزة أفضل لاعب فرنسي ينشط بالخارج، والذي  ساهم في قيادة فريقه أتليتيتكو مدريد إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني بأهدافه وتمريراته الحاسمة.

وذهبت جائزة أفضل لاعبة للملاوية تابيتا تشاوينغا لاعبة باريس سان جيرمان. وقدمت تشاوينغا التي تحمل قميص فريق العاصمة الفرنسية على سبيل الإعارة مستوى مميزا مع الفريق هذا الموسم حيث نجحت في تسجيل ثمانية عشر هدفاً حتى الآن في جميع المسابقات بجانب العديد من التمريرات الحاسمة التي منحتها الأفضلية على بقية المنافسات لتتوج بجائزة الأفضل.