سياسة عربية

وزير إسرائيلي يصل إلى الرياض في أول زيارة معلنة

حاييم كاتس وزير السياحة الإسرائيلي- إعلام عبري
وصل وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة معلنة لوزير إسرائيلي، في الوقت الذي تتسارع فيه جهود التطبيع بين الجانبين برعاية أمريكية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن كاتس والوفد المرافق له وصلوا إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في مؤتمر لمنظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

ويعتبر كاتس أول وزير إسرائيلي، يرأس وفدا رسميا إلى السعودية.

وخلال الزيارة التي تستغرق يومين، سيشارك الوزير كاتس في عدد من الفعاليات، وسيعقد اجتماعات مع نظرائه في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن الوزير الإسرائيلي قوله: "السياحة هي جسر بين الأمم، والشراكة في القضايا السياحية لديها القدرة على جمع القلوب والازدهار الاقتصادي. وسأعمل على إيجاد تعاون لتعزيز السياحة وعلاقات إسرائيل الخارجية".

وتستضيف الرياض فعاليات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يومي 27 و28 أيلول/ سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 500 شخصية من القادة والخبراء والمسؤولين من 120 دولة حول العالم.

وكانت السعودية قد ماطلت في إصدار تأشيرتي دخول للوزيرين الإسرائيليين يوآف كيش وإيلي كوهين على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر اليونسكو، لكنها صادقت على تأشيرات دخول خمسة مسؤولين إسرائيليين لحضور المؤتمر الشهر الجاري..

كذلك شاركت بعثة رباعين إسرائيليين في بطولة دولية لرفع الأثقال في الرياض، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، سيزور السعودية الأسبوع المقبل، للمشاركة في مؤتمر دولي حول الشؤون البريدية.