سياسة عربية

مقتل أحد مرافقي زوجة بشار الأسد ولواء علوي يتبنى

علاء مخوف عرف بقربه من أسماء الأسد - فيسبوك
علاء مخوف عرف بقربه من أسماء الأسد - فيسبوك
ذكرت صفحات موالية للنظام السوري أن أحد مرافقي أسماء الأسد، زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، لقي مصرعه.

وقالت "شبكة أخبار صافيتا الأولى"، السبت، إن المرافق الخاص للسيدة أسماء الأسد "علاء مخلوف" تم اغتياله بتفجير عبوة ناسفة بسيارته في دمشق.

ولم تذكر الصفحة تفاصيل أخرى.

لكن صفحات مقربة من مخلوف نشرت تفاصيل الحادثة، وقالت إنه استهدف على طريق دمشق السويداء، بالقرب من مدينة شهبا، حيث تم إطلاق النار عليه، وانفجرت قنبلة داخل سيارته. وفق موقع "عنب بلدي" المعارض.

من جهة أخرى، تبنى ما يسمى "لواء أحرار العلويين"، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، اغتيال علاء مخلوف.

وقال اللواء إن الكتيبة الخاصة التابعة للواء أحرار العلويين "تمكنت من قتل علاء مخلوف مرافق زوجة بشار الوحش أسماء بتفخيخ سيارته، ونعدكم بالمزيد، بالقصاص من الكلازين".

وكانت شائعات كثيرة انتشرت في الأشهر الثلاثة الماضية عن مقتل مخلوف، لم تؤكد أو تتبناها أي جهة، وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتبنى طرف ما عملية اغتياله.

وينحدر علاء مخلوف من مرج معيربان القرداحة في ريف اللاذقية، وكان من "أبرز العاملين في المجال الإنساني ضمن فريق السيدة الأولى، ومن المتابعين لأعمال المجموعات الوطنية"، بحسب ما نشر أصدقاؤه على صفحته.

وعرف بقربه من أسماء الأسد، كما تظهر صفحته عددا من الصور التي جمعته بها.

وتعدّ عائلة مخلوف من العائلات صاحبة النفوذ في سوريا؛ كونها عائلة زوجة الرئيس الراحل حافظ الأسد أنيسة مخلوف، وتسيطر شخصيات منها على الأمن والاقتصاد، وأبرزهم رامي مخلوف الذي يعدّ من أبرز الشخصيات النافذة في سوريا.
التعليقات (1)
مواطن سوري
الأحد، 05-06-2016 07:34 م
عن جد وين كان ووين صار