سياسة عربية

قناة الجديد اللبنانية تصف مذيع "إم تي في" بـ"الإرهابي"

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا يدافعون فيه عن المذيع حسين خريس - الجنوبية
دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا يدافعون فيه عن المذيع حسين خريس - الجنوبية
وصفت مديرة الأخبار في قناة الجديد اللبنانية مريم البسام المذيع في قناة "إم تي في" حسين خريس بـ"الإرهابي" على خلفية تغطيته لعملية تبادل الأسرى بين لبنان وجبهة النصرة الثلاثاء.

وقالت في تغريدة لها على حسابها بموقع "تويتر" "ما كنت أحسبني أدرب إرهابيا.. اعتقدته صحافيا. أعتذر.. وليس في فمي ماء بل حياء..".

وردت قناة "إم تي في" على تصريحات البسام، بحسب ما أورده موقع "جنوبية" اللبناني، حيث علقت المذيعة جسيكا عازار "كيف يحق لقناة الجديد أن تتهم الـmtv بالعمالة والخيانة، وهي (أي قناة الجديد) كانت تنقل المشاهدات والصور مباشرة عبر قناتنا".

وصرح وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج بأنه سيقوم بعدة اتصالات وسيتابع موضوع استجواب قناة "إم تي في" للعسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة قبل وصولهم إلى نقطة التبادل المتفق عليها مع الدولة اللبنانية، أي في المنطقة التي تسيطر عليها جبهة النصرة في جرود عرسال.

وردا على مديرة الأخبار بقناة الجديد مريم البسام دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا يدافعون فيه عن المذيع حسين خريس موسوم بـ" #صحافي_مش_إرهابي"، حيث قال أحد المغردين موجها كلامه لخريس "شهادتها بأنك إرهابي دليل على انزعاجها (مريم البسام) من الحدث الذي حققته اليوم بدخولك منطقة منع الكثير من الإعلاميين الدخول إليها"، في حين غردت إحدى الناشطات "نداء عاجل ... مطلوب خبراء لتدريس الصحافة لمذيعي بعض المحطات التلفزيونية إذ توجد صعوبة في تمييز الصحافي عن الإرهابي".

        

       

     


وأتى وصف البسام لخريس بـ"الإرهابي" بعد ظهوره خلال تغطيته للحدث لكونه إنسانا ضخم الجثة وملتحيا، ولأن قناة "إم تي في" كانت القناة اللبنانية الوحيدة التي تمكنت من النقل المباشر لعملية تبادل الأسرى بين لبنان وجبهة النصرة في منطقة خاضعة لهذه الأخيرة.






                               
التعليقات (2)
Ali
الخميس، 03-12-2015 07:44 م
يا ريت لو عندكون درة وطنية وكرامة مريم البسام يا خونة
انور المغربي
الثلاثاء، 01-12-2015 10:04 م
https://www.youtube.com/watch?v=SFg1ekxKmG4 فيديو لتقرير ناري لل mtv ترد فيه على الجديد