سياسة عربية

وفد للحوثي في مسقط لاستكمال المباحثات اليمنية

وفد الحوثي سيكون بقيادة  المتحدث باسم الحركة محمد عبد السلام - أرشيفية
وفد الحوثي سيكون بقيادة المتحدث باسم الحركة محمد عبد السلام - أرشيفية
وصل وفد جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، إلى العاصمة العمانية مسقط، لاستكمال المحادثات الرامية للتوصل إلى حل سياسي في البلاد، في الوقت الذي تسيطر فيه وتتقدم المقاومة الشعبية على الأرض.

وبالإضافة لوفد الحوثي، فستنضم شخصيات سياسية أخرى من صنعاء، فضلا عن وفد حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، الذي سيأتي من القاهرة إلى مسقط.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، في وقت سابق، قبول جميع الأطراف بما فيها الحوثيون وحزب صالح، على اتفاق سياسي ينهي الحرب الدائرة منذ أكثر من أربعة أشهر.

وكشف مصدر، أن المبعوث الأممي الذي وصل إلى مسقط الجمعة، يحمل مبادرة من سبع نقاط، عرضها على الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وأبدت قيادات في حزب صالح موافقتها عليها.

وتنص أبرز بنود المبادرة وبشكل عاجل، على وضع آليات لوقف إطلاق النار وانسحاب القوات المتحاربة ووضع آليات الرقابة وفق القرار 2216، والتسهيل الكامل لعمل وكالات الإغاثة الإنسانية، والتقيُّد بآليات التفتيش والمراقبة التي تقودها الأمم المتحدة والتعاون التام معها.

وتنص المبادرة على انسحاب القوات المتحاربة من مناطق الاقتتال، واتخاذ الإجراءات لمحاربة الإرهاب ومنعه من الانتشار، والتقيّد بآليات التفتيش التي تقودها الأمم المتحدة بشأن توريد المواد التجارية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.
التعليقات (1)
تمنيت
السبت، 08-08-2015 07:00 م
كلام فاضي . يخرجون من اليمن وتنتهي الازمة .