حول العالم

عودة "الأمل الكويتية للمعاقين" بعد زيارة 46 ميناء

سلطت الرحلة الضوء على قضية الأطفال المعاقين ذهنيا - أرشيفية
سلطت الرحلة الضوء على قضية الأطفال المعاقين ذهنيا - أرشيفية
عادت إلى الكويت رحلة الأمل الكويتية بعد جولة بحرية استغرقت 215 يوما وشملت 19 دولة ورست في 46 ميناء لتسليط الضوء على قضية الاطفال المعاقين ذهنيا في قارب تم تصنيعة محليا.

وكان وراء الرحلة التي انتهت عصر أمس الاثنين وفكرتها رجل أعمال كويتي هو جاسم رشيد البدر الذي ولد ابنه بمتلازمة داون، وزميل له هو بادي الدوسري وله طفل مصاب بنفس المرض، واستطاع الابوان ادماج ابنيهما في بطولات السباحة.

ودعم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الفكرة وانطلقت الرحلة تحمل الاطفال المعاقين من الكويت في أول مايو/ أيار 2014 وعادت الأول من ديسمبر/ كانون الاول 2014 وكان في استقبالها رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، وكانت الرحلة قد استضافت في طريق عودتها عددا من ذوي الاعاقات الذهنية من دول مجلس التعاون الخليجي.

واستقبل رئيس الوزراء الكويتي أعضاء الرحلة وسط جموع كبيرة من أهالي الكويت وأطلقت الألعاب النارية فوق ميناء السالمية حيث رست السفينة كما قدمت فرقة شعبية كويتية أغاني بحرية.

وقال رئيس الوزراء الكويتي في تصريح صحفي عقب استقبال الرحلة "سعداء بما حققه أبناء الكويت في هذه الرحلة التي حملت للعالم رسالة إنسانية سامية" وأكد على اهتمام الحكومة بهذه الفئة الغالية من ابناء الكويت.

وقال جاسم البدر قائد الرحلة إنها "شكلت ملحمة وطنية وجسدت روح العمل الجماعي الإنساني، وهي تصب في صالح الكويت".
التعليقات (0)