سياسة عربية

إخوان الأردن: حربنا عند الأقصى وليس بالعراق وسوريا

يشارك الأردن ضمن قوات التحالف الدولي ضد داعش - أ ف ب
يشارك الأردن ضمن قوات التحالف الدولي ضد داعش - أ ف ب
دعا مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد الحكومة الأردنية الجمعة إلى إلغاء معاهدة وادي عربة مع إسرائيل إثر انتهاكاتها في القدس، مؤكدا أيضا أن "حربنا عند الأقصى، ليست في العراق ولا في سوريا".

وتوجه سعيد خلال تظاهرة وسط عمان احتجاجا على ممارسات إسرائيل في القدس إلى "أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان"، مؤكدا أن "هذه حربنا ومعركتنا هناك عند الأقصى ليست في العراق ولا في سوريا".

وقال إن "معركتنا هناك مع اليهود الصهاينة المجرمين الذين يفعلون أفاعيلهم في الأقصى". وأضاف "يجب أن يعلم بنيامين نتانياهو المجرم الحقير أننا جميعا مشاريع شهداء فداء للأقصى".

وكانت عمان انضمت لتحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة لضرب "تنظيم الدولة السلامية" في العراق وسوريا.

وانتقد سعيد الحكومة الأردنية قائلا إن "استدعاء السفير ما هي إلا خطوة لا تقدم ولا تؤخر، نطالب باسم الجماهير بإلغاء معاهدة الذل والعار معاهدة وادي عربة".

واستدعى الأردن الذي يشرف على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس، الأربعاء سفيره من تل أبيب احتجاجا على "الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة" في القدس بعد مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية. 

واكد نتانياهو الخميس للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي أن إسرائيل لا تنوي تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى أو السماح لليهود بالصلاة فيه.

بدوره أكد الملك "رفض الأردن المطلق لأي إجراءات من شأنها المساس بقدسية المسجد الأقصى وحرمته، وتعريضه للخطر، أو تغيير الوضع القائم".
التعليقات (0)