صحافة عربية

ضبط 15 ساحرا بالمدينة المنورة

صحف سعودية الجمعة
صحف سعودية الجمعة
أبرزت الصحف السعودية مجموعة من الأخبار المحلية المختلفة، إذ نشرت صحيفة عكاظ خبرا حول القبض على مجموعة من السحرة بالمدينة المنورة، بينما أظهرت  صحيفة الجزيرة تقريرا اقتصاديا حول ارتفاع حجم الاستثمار العقاري في العام 2014 إلى 500 مليار ريال مختلف مناطق المملكة.

فيما جاء في صحيفة سبق معلومات عن ظهور رمز عبدة الشياطين مجددا على بعض الملابس في أحد أسواق المدينة المنورة، فيما تم متابعة الموضوع من قبل الجهات المختصة.

ضبط 15 ساحرا بالمدينة المنورة

ذكرت صحيفة عكاظ أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة أحالت إلى الشرطة 15 ساحرا من جنسيات مختلفة وعالجت 150 قضية سحر عن طريق الرقاة، فيما أبطلت 200 عمل سحري، حتى الشهر الحالي. 

ووفقا لمدير عام فرع الهيئة بالمدينة المنورة سليمان العنزي، فإن أعضاء الهيئة استطاعوا من خلال لجنة مكافحة السحر والشعوذة رصد هذه الأعمال السحرية وضبط العديد من السحرة عقب تلقي عدد من البلاغات عنهم، وتم التعامل معها بكل جدية.

يذكر أن هيئة المدينة استطاعت من خلال لجنة مكافحة السحر والشعوذة بالهيئة الإطاحة بساحرة الملابس وهي وافدة آسيوية في الأربعين من عمرها تقوم بممارسة أعمال السحر والشعوذة بمساعدة ابنها الذي يقوم بالترجمة لها لأنها لا تتقن العربية في التعامل مع زبائنها وتبين لاحقا أنها متخلفة منذ سنة تقريبا هي وابنها ويمارسون هذا العمل منذ قدومهما، وضبط بحوزتها كتاب لتعليم السحر بلغتها وطلاسم سحرية وأوراق عمل سحرية بها أسماء أشخاص وأمهاتهم مجهزة لعمل السحر، كما وجد بحوزتها صورة لهوية مواطن سعودي، وأقلام خاصة لكتابة السحر، وملابس لأشخاص لتقوم بسحرهم. 

كما استطاع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إنهاء عمل سحري لأسرة دام أكثر من 20 عاما بعد أن وضع تحت جذع شجرة داخل فناء منزلهم في أحد أحياء المدينة، كما تم القبض على وافد عربي يقوم بعمل سحر العطف بواسطة سمسار واستطاع الحصول على مبلغ 25 ألف ريال، وتم إسقاطه بعد أن عمل سحرا لرجل تزوج على زوجته الأولى من أجل تطليق الزوجة الثانية وعطفه على الأولى، وكان العمل السحري عبارة مجموعة طلاسم سحرية وآيات قرآنية مقطعة كتبت بطريقة خاطئة أمر الساحر بإحراق ورقة كل أسبوع من قبل الزوجة قبيل المغرب مما يجعل الزوج - حسب زعم الساحر - يطلق زوجته الجديدة ويعود للأولى، وعثر بحوزته على أوراق تحتوي على طلاسم سحرية تحوي كلمات غير مفهومة. 

كما أبطلت هيئة المدينة 11 عملا سحريا وضعت في أحد جبال المدينة بعد أن أبلغ عنها مواطن.

500 مليار ريال حجم السوق العقارية

وبحسب صحيفة الجزيرة، توقع خبراء ارتفاع حجم الاستثمار العقاري والصفقات للعام 2014 إلى 35 % عنه في العام 2013، لتصل إلى 500 مليار ريال هذا العام في مختلف مناطق المملكة بشكل إجمالي.

وجاء في الصحيفة بناء على تقرير اقتصادي أن السوق العقارية في المملكة دخلت مع بداية الربع الأول من العام 2014 في مواجهة حقيقية مع سوق الأسهم، الذي دفع المتعاملين إلى توسيع حجم استثماراتهم المالية في السوق بعد نتائج إيجابية خلال الأيام الماضية أوصل المؤشر إلى 8600 نقطة، في مقابل استقرار إيجابي ونمو متواصل لقطاع العقار وبخاصة في المباني والإنشاءات والمشاريع الحكومية والخاصة، في ظل حزمة من التشريعات الحكومية الأخيرة الصادرة من جهات حكومية عدة لصالح السوق العقاري منها مؤسسة النقد العربي السعودي ووزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري. 

وفي ظل التزام الحكومة من خلال ميزانية العام الحالي بضخ ما يقارب 248 مليار ريال للمشاريع المعتمدة للمقاولات المرتبطة بها، مقارنة بـ157 مليار للعام 2013، يعمل القطاع الخاص من خلال الشركات العقارية والتطوير العقاري إلى رفع حجم استثماراته داخل السوق للتفاعل بالشكل الإيجابي مع الحالة الاقتصادية المستقرة، والعمل على تسليم الوحدات السكنية المعلن عنها وعدد من المشاريع لطرحها في السوق بشكل مباشر والاستفادة من حزمة القرارات الأخيرة في قطاع الإسكان بمختلف توجهاته. 

رمز عبدة الشياطين يظهر  في المدينة المنورة

من جهتها، كشفت صحيفة سبق أن رمز عبدة الشياطين ظهر مجدداً على بعض الملابس في أحد أسواق المدينة المنورة، فيما أبلغ عنه أحد المواطنين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي قامت بمصادرتها وإتلافها.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإن أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد تلقى بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بوجود بعض الملابس بأسواق المدينة المنورة الواقعة بطريق المطار، وعليها رمز عبدة الشياطين.
 
من ناحيته، مرر مركز "الهيئة" البلاغ لـ"هيئة أحد" التي باشرت "الموقع"، وصادرت الكمية الموجودة من الملابس، وإتلافها بعد تحرير محضر رسمي بذلك.

وكان رمز عبدة الشياطين قد ظهر في فترة سابقة في أسواق المدينة على بعض القمصان وقامت "الهيئة" بمصادرة تلك الملابس وإتلافها، إلا أنها عادت مرة أخرى اليوم، الخميس، وسط استغراب المواطنين من غياب الرقابة على مثل هذه الملابس التي تحمل تلك الشعارات من قبل وزارة التجارة والجمارك التي تدخل من خلالها دون أن يتم ضبطها.

وانتقد مواطنون دور "التجارة" و"الجمارك" وأنهما لم تقوما بدورهما في محاربة تلك الشعارات والرموز، بل غضت الطرف مما تسبب في وصولها لأسواق المدينة المنورة.
 
كما انتقد المواطنون وزارة التجارة لعدم فرض عقوبات على المحل التجاري الذي يبيع تلك القمصان، خاصة وأن المحل التجاري الذي تم ضبطه اليوم هو نفس المحل الذي تم ضبطه سابقاً، لكن "التجارة" لم تحاسبه في المرة الأولى مما دفعه لإحضارها مرة أخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل