سياسة عربية

تعزيزات عسكرية مصرية تزامنا مع اجتياح الاحتلال لمدينة رفح (شاهد)

ذكرت مصادر مصرية أن قافلة مدرعات وصلت إلى محيط قرية الجورة جنوب الشيخ زويد- الأناضول
ذكرت مصادر مصرية أن قافلة مدرعات وصلت إلى محيط قرية الجورة جنوب الشيخ زويد- الأناضول
نشرت مؤسسة مصرية، مقطع فيديو يوثق التعزيزات العسكرية للجيش المصري في المنطقة القريبة من الحدود مع قطاع غزة، تزامنا مع استمرار اجتياح الاحتلال البري لمدينة رفح جنوب القطاع.

وذكرت مؤسسة سيناء الحقوقية أنها حصلت على صور حصرية لما قالت إنه "وصول تعزيزات عسكرية مصرية جديدة بالقرب من الحدود الدولية شرقي سيناء في رفح، خلال الأيام القليلة الماضية".

ونقلت المؤسسة عن شهود عيان من مدينة الشيخ زويد التي تبعد نحو 15 كيلومترا عن معبر رفح، أنهم رصدوا مرور نحو 15 ناقلة تحمل عربات مجنزرة ومدرعة منصوب عليها العدد القتالية، تتجه شرقا نحو الحدود عبر الطريق الدولي".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قافلة مدرعات أخرى وصلت إلى محيط قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، وتمركزت هناك، مضيفة أن غالبية الحشود العسكرية المصرية تتمركز في مناطق تحاذي الطريق الدولي المؤدي إلى معبر رفح.

وبحسب مؤسسة سيناء الحقوقية، فإن الإمدادات المصرية تنوعت ما بين دبابات ومدرعات مجنزرة، وعدد من قوات المظليين المحمولة على سيارات جيب، إلى جانب جيبات تحمل منصات إطلاق صواريخ مالوتكا، وناقلات جنود، ومهام خدمات القوات.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت أن القوات المصرية انتشرت في مرابض على طول خط الحدود بين مصر وقطاع غزة، البالغ حوالي 13.5 كيلومترا من ساحل البحر وحتى معبر كرم أبو سالم.

ويتزامن ذلك مع تواصل عملية الاحتلال العسكرية البرية في المناطق الشرقية بمدينة رفح، والتي بدأت بالسيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

ويقوم جيش الاحتلال بتوسيع العملية العسكرية البرية شرق رفح، في ظل تأكيد شهود عيان بأن دبابات وآليات عسكرية تقدمت غربا وتخوض اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية قرب بوابة "صلاح الدين" الواقعة على الشريط الحدودي أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا".


التعليقات (0)

خبر عاجل