سياسة عربية

نازحة فلسطينية تدعو للمقاومة: أرواحنا فداء لهم والله لن نخاف (شاهد)

النزوح في غزة بلغ 17 بالمئة من إجمالي حالات النزوح حول العالم - إكس
النزوح في غزة بلغ 17 بالمئة من إجمالي حالات النزوح حول العالم - إكس
انتشر فيديو لسيدة فلسطينية تنزح من بيتها وهي تدعو لفصائل المقاومة المختلفة بالنصر والتأييد من الله تعالى٬ قائلة: "يا رب انصرهم يا رب القسام وشهداء الأقصى٬ أرواحنا فداء لهم والله ما احنا خائفين".


وبحسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، فإن الاحتلال الإسرائيلي هجّر بعد هجومه على مدينة رفح نحو 450 ألف فلسطيني.


أما "مركز رصد النزوح الداخلي" فقد ذكر في تقريره العالمي السنوي الذي صدر الثلاثاء من مقره في جنيف٬ عن حركة النزوح العام الماضي، أن قطاع غزة، سجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي جراء العدوان الإسرائيلي المستمر 3.4 ملايين حالة نزوح، وهو ما يمثل 17بالمئة من إجمالي حالات النزوح بسبب الصراع في جميع أنحاء العالم خلال العام.  

واضطر السكان للنزوح أكثر من مرة بسبب توسع عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي شملت خلال الشهور الماضية معظم مناطق قطاع غزة.
 
وشهدت المناطق الشمالية لقطاع غزة منذ مساء السبت الماضي حركة لآليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل شرقي بلدة جباليا، وسط قصف جوي ومدفعي كثيف على المنطقة.

اظهار أخبار متعلقة


 ويشن الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وخلّفت دمارا وخرابا واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية، وهو ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى إبادة جماعية.
التعليقات (0)

خبر عاجل