سياسة عربية

الضفة.. إصابات بينها خطيرة لفلسطينيين برصاص الاحتلال وهجمات للمستوطنين

تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها للبلدات والمدن والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة- الأناضول
تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها للبلدات والمدن والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة- الأناضول
أدت اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي وهجمات للمستوطنين على قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية إلى إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال، مساء الخميس، بلدة عنبتا شرق طولكرم، و قرية الريحية جنوب الخليل، وبلدات يعبد وعرابة وجلبون في جنين.

فيما قام مستوطنون بمهاجمة بلدة قصرة جنوب محافظة نابلس، وتجمعات للفلسطينيين شمال مدينة البيرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأصيب مساء الخميس شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة عنبتا شرق طولكرم في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة خطيرة برصاص الاحتلال في الرأس، وصلت إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم من بلدة عنبتا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وجابت آلياتها الشارع الرئيسي وبعض الأحياء الفرعية وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وبشكل عشوائي باتجاه الفلسطينيين، ما أدى لإصابة الشاب الذي كان يتواجد في محل والده التجاري على الشارع الرئيسي للبلدة .

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية الريحية جنوب الخليل.

وذكر "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وانتشرت في محيط منازل المواطنين الفلسطينيين، وداهمت منزلا لعائلة الحلاق وفتشته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بلدتي يعبد وعرابة وقرية جلبون في جنين.

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد وعرابة، وشنت حملة تفتيش، ونصبت حاجزا عسكريا بين البلدتين، وآخر على مفترق قرية كفيرت، حيث أوقف الجنود المواطنين وفتشوهم ومركباتهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جلبون بالتزامن مع مواصلتها الاستيلاء، لليوم الـ12 على التوالي، على منزل المواطن الفلسطيني رافع رفيق أبو الرب، المحاذي لمدرسة البنات الأساسية.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية البلدة من مدخلها الشرقي، باتجاه وسطها، وصولا إلى منطقة احنينة جنوبا، وانتشرت في محيط مسجد المجاهد، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

اظهار أخبار متعلقة


إصابة طفل بهجوم للمستوطنين
أصيب طفل فلسطيني بجروح خطيرة، الخميس، عقب هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة جنوب محافظة نابلس.

وقال الناشط في مقاومة الاستيطان فؤاد حسن، إن مستعمرين بلباس عسكري من بؤرة "يش قودش" هاجموا مواطنين فلسطينيين، في بلدة قصرة، وأطلقوا الرصاص الحي، ما أدى لإصابة طفل (14 عاما) برصاصة في صدره، بحسب "وفا".

وأوضحت وزارة الصحة إن إصابة الطفل خطيرة.

كما هاجم مستوطنون، مساء الخميس، مركبات لمواطنين فلسطينيين قرب مستوطنة "بيت ايل" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شمال مدينة البيرة.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين تجمهروا على الشارع الرئيسي قرب مستعمرة "بيت ايل" بحماية جيش الاحتلال، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تحطيم زجاج عدد منها.

التعليقات (0)

خبر عاجل