زلزال يضرب 3 دول آسيوية في نفس اليوم.. هل تنبأ الخبير الهولندي به؟

F5t879NXsAAx-MY
زلزال - متداول "إكس"
راصد هولندي يدعي أن حركة الكواكب تؤثر على النشاط الزلزالي في الأرض
  • لندن- عربي21, وكالات
  • الإثنين، 29-04-2024
  • 04:33 م
ضرب زلزال ثلاث دول آسيوية السبت، هي إندونيسيا، وتايوان، واليابان، بعد يوم من تحذير الخبير الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس بحدوث زلزال قريب.

ونشر هوغربيتس تغريدة يوم الجمعة الماضي على حسابه في "إكس"، حذر فيها من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.


وضربت سلسلة من الزلازل السبت عدة دول بعد ساعات من هذا التحذير والذي فسره الراصد الهولندي على أنه هزات قوية بسبب تحركات في الكواكب.



ووقعت هزات أرضية في كل من تايوان واليابان وإندونيسيا السبت الماضي، بدأت بـ10 هزات في تايوان خلال الساعات الأولى من الصباح، بلغ أقواها 6.1 درجات، بحسب الإدارة المركزية للأرصاد الجوية في الجزيرة.

كما ضرب زلزال بقوة 6.5 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية. ووقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وشعر به سكان العاصمة جاكرتا ومدينة باندونغ المجاورة، ما دفع السلطات المحلية إلى إخلاء المباني.

ويذكر أنه في وقت سابق، حذر راصد الزلازل فرانك هوغربيتس من احتمال حدوث هزة قوية خلال الـ48 ساعة القادمة في جزيرة تايوان ومحيطها، حيث نشر صورة لمركز الهيئة البحثية التي يرأسها، تضمنت تحديث النشاط الزلزالي المتعلق بهندسة الكواكب والقمر، الذي يشير إلى وجود مجموعة مكثفة من الهزات القوية في منطقة تايوان بعد تقارب 3 اقترانات كوكبية في 21 نيسان/ أبريل٬ بحسب ادعائه.

اظهار أخبار متعلقة


ويشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات الراصد الهولندي، معتبرين أنها لا تقوم على أساس علمي، مؤكدين بأنه لا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل في باطن الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من رابع المستحيلات.

شارك
التعليقات