الشرطة الأمريكية تقبض على مدرس بتهمة تزييف تسجيل صوتي "عنصري" لمديره

الشرطة الأمريكية جيتي
وصف الصوت المزيف المنسوب للمدير بعض الطلبة بأنهم "أطفال سود جاحدون"- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الإثنين، 29-04-2024
  • 12:03 م
ألقت الشركة الأمريكية القبض على مدرس الرياضة في إحدى المدارس الثانوية بمدينة بالتيمور، بتهمة تزييف تسجيل صوتي لمديره يحتوي على تعليقات "عنصرية" عبر استخدام الذكاء الاصطناعي.

واعتقلت الشرطة دازون داريان البالغ من العمر 31 عاما، من مدرسة بايكسفيل الثانوية، بعد تحقيق في تسجيل مولّد بالذكاء الاصطناعي يحاكي صوت مدير المدرسة إريك آيسويرت، بحسب صحيفة "الغارديان".

ووجهت الشرطة اتهامات إلى داريان بالقيام عبر تقنية الذكاء الاصطناعي بإنشاء تسجيل صوتي لمدير المدرسة يسمع فيه الصوت المزيف وهو يدلي بتعليقات عنصرية خلال شكواه من الطلاب وبعض أعضاء هيئة التدريس.

اظهار أخبار متعلقة


ووصف الصوت المزيف المنسوب للمدير الذي كان يجري تحقيقا في ما يتعلق بسوء إدارة محتمل لأموال المدرسة، بعض الطبلة بأنهم "أطفال سود جاحدون لا يستطيعون اختبار طريقهم للخروج من كيس ورقي".

وفي التسجيل الذي ظهر في 17 كانون الثاني/ يناير، يقول الصوت في مرحلة ما: "إذا كان علي أن أتلقى شكوى أخرى من يهودي آخر في هذا المجتمع، فسوف أنضم إلى الجانب الآخر"، بحسب "الغارديان".

والخميس، قال رئيس شرطة مدينة بالتيمور، روبرت ماكولو، إن لديهم "الآن دليلا قاطعا على أن التسجيل لم يكن حقيقيا"، موضحا أنهم خلصوا إلى هذه النتيجة بعد إجراء تحقيق مكثف شمل الاستعانة بمحلل الطب الشرعي المتعاقد مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لمراجعة التسجيل الصوتي.

وأكد محلل الطب الشرعي بجامعة كاليفورنيا، أن التسجيل الصوتي "غير حقيقي"، وذلك بعد استعانة المحققين به من أجل الحصول على رأي خبير ثان.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح ماكولو أنه "من خلال التحقيق، زعم المحققون أن داريان قام بالتسجيل للانتقام من المدير الذي بدأ تحقيقا في سوء التعامل المحتمل مع أموال المدرسة".

وكان مدير المدرسة وبخ داريان إثر طرده مدربا دون موافقته، وأخبره بأن عقده ربما "لن يتم تجديده في الفصل الدراسي المقبل".

وأشارت الشرطة، إلى أن مدرس الرياضة استخدم "نماذج لغة كبيرة تمارس للتعلم العميق، الذي يتضمن سحب كميات هائلة من البيانات من مصادر مختلفة على الإنترنت، ويمكنه التعرف على النص الذي يدخله المستخدم، وينتج نتائج محادثة"، وفقا لما ذكرته "الغارديان".

شارك
التعليقات