سياسة تركية

أردوغان في رسالة لبابا الفاتيكان: على الإنسانية ألا تسمح بمزيد من الانتهاكات بغزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي- الأناضول
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، على ضرورة عدم السماح بمزيد من الانتهاكات للقانون الدولي في غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع المحاصر للشهر السابع على التوالي.

جاء ذلك في رسالة بعثها الرئيس التركي إلى بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، وفقا لما ذكرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وقال أردوغان في رسالته: "لأننا ندرك أن القتل محرم في جميع الديانات الإبراهيمية، فلا ينبغي للإنسانية أن تسمح بانتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في غزة بعد الآن".

وأضاف أن على الإنسانية أن "ترفع صوتها ضد القصف المتعمد للمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، التي لا يجوز المساس بها حتى في الحروب".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أنه "من غير الممكن تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في الشرق الأوسط دون التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية"، مشيرا إلى ضرورة "إنشاء دولة فلسطين مستقلة ذات سيادة ضمن حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

ولليوم الـ190 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل