حقوق وحريات

منظمة أممية تكشف قائمة مستلزمات طبية يمنعها الاحتلال عن غزة.. ما هي؟

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة لليوم الـ189 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة لليوم الـ189 على التوالي- الأناضول
أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن قائمة مستلزمات طبية تمنعها دولة الاحتلال الإسرائيلي من الدخول إلى قطاع غزة المحاصر، على الرغم من الحرب الهوجاء التي تعيش على إيقاعها، وتزايد عدد الجرحى والحالات الإنسانية الخطيرة.

وقال الصندوق، الخميس، عبر تغريدة له في حسابه على منصة "إكس"؛ إن دولة الاحتلال الإسرائيلي "تمنع إدخال مواد مثل: أجهزة التنفس الصناعي والكراسي المتحركة ومستلزمات الولادة، وأجهزة الموجات فوق الصوتية والمولدات الكهربائية، إلى غزة".

وأشار صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن "هذه ليست سوى بعض المواد المحظورة"، فيما تقول دولة الاحتلال الإسرائيلي بعملية تفتيش شاحنات المساعدات التي تدخل إلى غزة، وإذا اعترض مسؤولون إسرائيليون على عنصر واحد في الشاحنة، تتم إعادتها بأكملها.

ووفق أخبار تناقلتها وسائل إعلام دولية، فإن دولة الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول العديد من المساعدات إلى غزة، من قبيل: المقصات الصغيرة وأقلام الأنسولين ومواد التخدير وأسطوانات الأكسجين ومستلزمات عمليات جراحية.

إظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن جُملة من الدول قامت بإرسال مساعدات إنسانية عديدة إلى غزة، عبر الأراضي المصرية، غير أنه بسبب عوائق الاحتلال الإسرائيلي، لا يزال قسم كبير منها المساعدات ينتظر السماح له بالدخول؛ فيما تعاني الأهالي في قطاع غزة ويلات العدوان وتزايد الحالات الإنسانية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة لليوم الـ189 على التوالي، حيث شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة، بينها النصيرات وسط القطاع، في حين كشف مسؤولون أمريكيون "أن إدارة الرئيس، جو بايدن، تتوقع أن رد إيران ربما يكون في نهاية هذا الأسبوع".
التعليقات (0)